أعلن نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، هايف الديحاني، وضع عدة شروط لتنظيم دخول ووجود الضيوف في المنصة الرئيسية للملاعب خلال المباريات.

وأوضح الديحاني، في تصريح صحافي لموقع الاتحاد الإلكتروني، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد اعتمدت الشروط الجديدة، والتي من شأنها وضع حد لمشاهد الخروج عن النص التي حدثت في بعض مباريات الموسم الجاري.

Ad

وأشار إلى أن الشروط تتمثل في أن يُخصص لكل نادٍ 15 ضيفاً في المنصة الرئيسية، بمن فيهم أعضاء مجلس إدارة الناديين المتباريين، مع الالتزام بإرسال الأسماء للاتحاد قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة، على أن يُخصص النادي المستضيف 10 مقاعد للاتحاد الكويتي لكرة القدم بالمنصة الرئيسية في كل مباراة.

وتابع: «يلتزم النادي المستضيف بتخصيص مقاعد للإعلاميين المعتمدين من الاتحاد الكويتي لكرة القدم»، مشيراً إلى أن الاتحاد سيخصص مراقباً للمنصة الرئيسية في كل مباراة، يقتصر دوره على إعداد تقرير عن مدى التزام النادي بتطبيق الشروط المذكورة.

وشدد هايف على منع دخول المنصة الرئيسية لمن يقل عمره عن 18 عاماً، مع الالتزام بالزي الرسمي في المنصة الرئيسية.

ولفت إلى أنه في حال المخالفة للشروط المذكورة للمرة الأولى ستفرض غرامة قدرها 2500 دينار، على أن تتضاعف إلى 5000 دينار حال تكرارها، وحرمان النادي المستضيف من اللعب على أرضه مباراة واحدة، في حين سيتم تحويله إلى لجنة الانضباط في المخالفة للمرة الثالثة.

يُذكر أن بعض المباريات الأخيرة في الدوري الممتاز شهدت مناوشات ومشاكل بين الحضور في المنصات الرئيسية للملاعب، أبرزها مباراة الكويت والسالمية في الجولة الأولى، والعربي وكاظمة في الجولة الثانية من المسابقة.