افتتاح مشروعات صحية... قريباً

نشر في 10-04-2023
آخر تحديث 10-04-2023 | 17:57
مستفى الولادة
مستفى الولادة

كشفت مصادر صحية مطلعة أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المشروعات الصحية، سواء على صعيد افتتاح مستشفيات جديدة أو مراكز صحية جديدة.

وأكدت المصادر لـ«الجريدة» أن الشهور القليلة المقبلة ستشهد افتتاح مستشفى الولادة الجديد عقب إيصال التيار الكهربائي، إلى جانب افتتاح مركز الكويت الجديد لمكافحة السرطان نهاية العام الجاري. وأشارت إلى أن هذه المشروعات الصحية التنموية تأتي في إطار خطة التنمية لكويت 2035، حيث ستساهم هذه المشروعات وغيرها في إحداث نقلة صحية نوعية في البلاد.

وذكرت أن عدداً من المستوصفات سيتم افتتاحه قريبا في عدد من المناطق الصحية، عقب إعادة تأهيلها.

وأشارت المصادر الى أن الفترة المقبلة ستشهد انجازات على المستوى الصحي، والارتقاء بالمنظومة الصحية في البلاد، بما يحقق رضا المواطنين وآمالهم وطموحاتهم في تلقي خدمة صحية ممتازة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة أن عيادات النطق والتخاطب في مستشفى جابر الأحمد تستقبل أسبوعيا نحو 30 حالة جديدة لأطفال يعانون تأخرا في الكلام. ورجح المختصون أن من ضمن أسباب هذه المشكلة عوامل بيئية تتعلق بغياب مهارات التواصل الاجتماعي، والإفراط في استخدام الاجهزة الذكية والشاشات، إلى جانب عوامل أخرى عضوية مثل ضعف حاسة السمع والإعاقات السمعية.

وأكدت اختصاصية أولى نطق وبلع بمستشفى جابر الأحمد د. شيماء القطان أن «هذا العدد ليس بالقليل ويعتبر عاليا مقارنة بالمناطق السكنية التي يغطيها المستشفى».

وأضافت القطان أن الأطفال الذين نعاينهم في عيادات النطق والتخاطب في مستشفى جابر الأحمد، من عمر سنة وحتى 7 سنوات، يعانون تأخراً في مهارات التواصل والمهارات اللغوية.

back to top