«هواوي»: نركز على شبكات الجيل الخامس المنخفضة الكربون

نشر في 29-10-2022
آخر تحديث 29-10-2022 | 19:16
المدير التنفيذي الأول لمجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في هواوي ديفيد وانغ
المدير التنفيذي الأول لمجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في هواوي ديفيد وانغ
نظمت «هواوي» منتدى النطاق العريض الفائق 2022 في بانكوك، الحدث الأكبر والأهم من نوعه بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ويتمحور حول دور شبكات الاتصالات المتقدمة وأعمال المشغلين في دفع عجلة الرقمنة ودعم تطوير مستقبل القطاعات والصناعات الأخرى.

وألقى ديفيد وانغ، المدير التنفيذي الأول لمجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات لدى «هواوي»، كلمة بعنوان «إطلاق الجيل الخامس والنصف 5.5G الذي يعتمد على النطاق العريض فائق السرعة» (Ultra-Broadband)، سلط فيها الضوء على التغيرات الكبيرة المتوقع حدوثها بحلول 2030 بقطاع الشبكات والاتصالات عموماً على ضوء تسارع وتيرة الاعتماد على التقنيات المبتكرة ضمن مجالات كثيرة، كالمنازل ومقرات العمل الذكية والإنترنت المخصص لسيناريوهات أعمال محددة.



وأكد وانغ أن الجيل الخامس والنصف الذي يعتمد على النطاق العريض الفائق سيسهم في تحقيق مراحل جديدة من الرقمنة وبناء عالم رقمي أكثر تواصلاً وذكاء، داعياً الأطراف الفاعلة في القطاع التقني إلى تعزيز التعاون من أجل إطلاق العنان لقدرات الجيل الخامس والنصف 5.5G بالنطاق العريض الفائق والاستفادة من مختلف ميزاته المتقدمة.

وتابع: «يجب تعزيز التعاون بين جميع الأطراف الفاعلة، بما فيها مؤسسات المعايير والجهات التنظيمية، إضافة إلى المشغلين وموردي التجهيزات. أدعو الجميع إلى رفع سقف الجهود المبذولة من أجل اغتنام الفرص التي توفرها تقنيات الجيل الخامس والنصف بالنطاق الفائق وبناء شبكاته والتركيز على تنمية نظامه الإيكولوجي».

من جهته، قال آرون جيانغ، رئيس خط منتجات «سنغل ران» للشبكات لدى «هواوي»: «يركز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على الحد من استهلاك الطاقة، حيث يمكننا بناء الشبكات منخفضة الكربون، من خلال تحسين كفاءة الطاقة، وتلبية متطلبات تطوير الخدمات. ستواصل (هواوي) تطوير الحلول المبتكرة والصديقة للبيئة والترويج لاعتمادها في الشبكات التجارية من أجل مساعدة المشغلين على توفير الشبكات النظيفة من الجيل الخامس».

back to top