إحباط تهريب سجائر بـ «النويصيب»

نشر في 10-04-2023
آخر تحديث 10-04-2023 | 18:03
تهريب سجائر
تهريب سجائر

تمكّن رجال جمارك الإدارة العامة للجمارك- إدارة جمارك منفذ النويصيب الحدودي، من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من السجائر حاول مسافران خليجيان تهريبها إلى الأراضي السعودية عن طريق إخفائها في أماكن سرية في المركبة.

وفي تفاصيل القضية الأولى، قال عضو لجنة الإعلام الجمركي في «الجمارك» مشعل الظفيري، إن رجال الجمارك العاملين في منفذ النويصيب الحدودي استوقفوا مواطنا خليجيا يقود مركبة تحمل لوحات كويتية بعد أن اشتبوا فيها، لافتا إلى أن رجال الجمارك فحصوا المركبة بدقة فتبين لهم أن هناك تعديلات أجريت على الهيكل الخارجي والداخلي لها، وتم تجهيزها بشكل كامل واحترافي لتنفيذ عملية التهريب. وأضاف أن رجال الجمارك فككوا المركبة باستخدام المعدات الخاصة، فعثروا بداخلها على أعداد كبير من السجائر المتنوعة المعدة للتهريب إلى دولة خليجية مجاورة.

وفي تفاصيل القضية الثانية قال الظفيري، إنه في مساء أمس، تمكن مفتشو «الجمارك» العاملون في منفذ النويصيب من ضبط مركبة بقيادة مواطن خليجي، وتحمل لوحات خليجية مخبأ بداخلها كميات كبيرة من السجائر بطريقة احترافية، لافتا إلى أن رجال الجمارك أحالوا الخليجيين إلى جهات الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

back to top