مدير الجامعة: تسكين الوظائف الشاغرة أولويتنا

«اجتماع اليوم يناقش سياسة القبول... وحسم لجنة اختيار المدير لاحقاً»

نشر في 12-04-2023
آخر تحديث 11-04-2023 | 17:20
الدبيس خلال تكريم الفضلي
الدبيس خلال تكريم الفضلي

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. فهد الدبيس، أن من أولويات الجامعة بعد التشكيل الحكومي تسكين الوظائف الشاغرة، نظرا لأن الجامعة لن تستطيع أن تقوم بمسؤولياتها على الوجه الأكمل إلا عندما يتم تسكين تلك الشواغر والمناصب بأعلى الامتيازات والمواصفات التي نرجوها خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء رمضاني نظمته جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، مساء أمس الأول في فندق المارينا، والتي صاحبها تكريم مديرَي الجامعة السابقين، د. يوسف الرومي، ود. سعاد الفضلي، واللجنة الانتقالية للجمعية.

وذكر الدبيس أن أبرز البنود التي سيتم مناقشتها في اجتماع مجلس جامعة الكويت المزمع عقده اليوم، سياسة القبول للعام الجامعي 2023/ 2024 وإجراء بعض التعديلات على التقويم الجامعي غير المؤثرة والأمر الأهم والذي تعطل كثيرا، وهو موضوع الترقيات.

وقال الدبيس: «نطمح إلى أن يكون هناك قبول مركزي حتى ينسق قبول خريجي الثانوية بين البعثات الداخلية والخارجية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجميع المؤسسات التعليمية المناظرة».

وفي رده على سؤال: هل سيتم طرح تشكيل لجنة اختيار مدير جامعة الكويت ضمن بند ما يستجد من أعمال خلال اجتماع مجلس الجامعة؟ قال الدبيس: «هذ الموضوع غير مطروح في اجتماع اليوم، وبانتظار وزير التربية وزير التعليم العالي».

وتابع: «سننتظر صدور قرار من مجلس الوزراء بالبدء في تسكين الشواغر، وسيكون اختيار مدير جامعة الكويت من أبرز الأولويات المطروحة حينها».

ومن ناحية أخرى، أشار الدبيس إلى أن مركز علوم البحار كان وسيبقى تابعا لكلية العلوم، ولكن لكونه تُعطى به محاضرات لطلبة من خارج كلية العلوم، فسيتم تقييم التجربة في نهاية الفصل الدراسي الحالي، وبعدها سيتم اتخاذ القرار المناسب لتلك الشريحة من الطلبة الذين من أجلهم استخدم مركز علوم البحار للتدريس.

«ممتازة» موظفي الجامعة خلال أيام
أعلن الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة د. فايز الظفيري، أنه جارٍ الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالأعمال الممتازة لجميع الموظفين المستحقين لها، تمهيداً لصرفها خلال هذا الأسبوع.

وقال الظفيري، في تصريح صحافي، إن إدارة الموارد البشرية وإدارة الشؤون المالية انتهتا من جميع الإجراءات المتعلقة بصرف مكافأة الأعمال الممتازة للموظفين المستحقين، والتي سيتم إيداعها بحساباتهم قريباً، وفقاً للقواعد المنظمة لصرف الأعمال الممتازة بهذا الخصوص.

back to top