يجسد الطلبة الكويتيون الدارسون بالأردن دور الكويت الإنساني، من خلال حملات لمصلحة اللاجئين السوريين بالمملكة في شهر رمضان، تحت مظلة حملة «الكويت بجانبكم»، التي تشرف عليها وزارة الخارجية ممثلة في السفارة الكويتية بالأردن.

ووزع الطلبة الدارسون في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا السلال والطرود الغذائية والهدايا والألعاب للأطفال، بالتنسيق مع السفارة الكويتية بالأردن، على الفئات المحتاجة في 3 مخيمات للاجئين السوريين في منطقة المفرق الحدودية مع سورية.

Ad

وقال القائم بالأعمال في سفارة الكويت بالأردن المستشار د. مبارك الهاجري، لـ«كونا»، إن «مبادرة الطلبة تأتي في إطار العمل الإنساني والخيري الذي تقوم به الكويت على مختلف الصعد».

وأضاف أن «الطلبة جزء من منظومة العمل الخيري الكويتي، وهو جهد مارسوه في الأعوام السابقة إسنادا للمحتاجين في الأردن»، مبينا أن «هذا الجهد الإنساني يتم بالتعاون مع جمعيات معتمدة لدى الجانبين الكويتي والاردني».

من جانبه، ذكر منظم الحملة عبدالرزاق القلاف أن الحملة تأتي عرفانا للمجتمع الأردني، ومساهمة من الطلبة في تخفيف ظروف المعيشة الصعبة للاجئين بالأردن، وفي إطار جهود الكويت الانسانية الممتدة في مختلف انحاء العالم.

وأضاف القلاف أن الحملة تمت بالتعاون مع جمعية نماء الخيرية، وبتمويل من الطلبة الكويتيين الدارسين بالأردن، الذين لبوا الدعوة لحملة تبرعات كان الهدف منها مد يد العون للاجئين، من خلال طرود غذائية وتقديم الألعاب والهدايا للأطفال القاطنين في دار للأيتام، لرسم البسمة على وجوههم في هذا الشهر الفضيل.

بدوره، قال ممثل الطلبة الكويتيين في الجامعة الأردنية حمد الكندري: «تم خلال الحملة التي نظمها الطلبة استجابة لتوجيهات الكويت بتقديم العون للمحتاجين توزيع السلال الغذائية للاجئين السوريين في 3 مخيمات لتخفيف وطأة الظروف المعيشية للاجئين».