واصل قطاع شؤون الجنسية والإقامة والأمن الجنائي في وزارة الداخلية، ممثلا بالإدارة العامة لمباحث الإقامة والإدارة العامة للمباحث الجنائية؛ إدارة حماية الآداب العامة والاتجار بالأشخاص، تنفيذ الحملات الأمنية التي تستهدف مخالفي قانون الإقامة والعمل ومكاتب الخدم الوهمية والمتسولين والباعة المتجولين، والتي أسفرت خلال الـ 48 ساعة الماضية عن ضبط 54 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، إضافة الى ضبط 3 وافدين آسيويين يديرون مخزنا لبيع مواد البناء المسروقة، وشخصين يعملان على ترويج المواد المخدرة، وعثر بحوزتهما على كميات من المخدرات ومبالغ مالية حصيلة عملية الترويج.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»، أن الإدارة العامة لمباحث الإقامة نفذت مساء أمس عددا من الحملات الأمنية التي استهدفت محافظتَي الفروانية ومبارك الكبير، وتمكّنت من ضبط 3 أشخاص بتهمة التسول، و19 مخالفا لقانون الإقامة والعمل في محافظة الفروانية.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تمكّنوا أيضا من ضبط مكتبَي خدم وهميين في محافظة مبارك الكبير، وتبيّن أن بهما 8 مخالفين لقانون الإقامة والعمل، ومسجلة بحقهم قضايا تغيب ويعملون بنظام الأجرة اليومية.
Ad


وذكر أن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة حماية الآداب العامة ومكافحة الاتجار بالأشخاص، تمكّنوا من ضبط 7 أشخاص مسجلة بحقهم قضايا تغيّب، و5 أشخاص مخالفين لقانون الإقامة والعمل، و8 بتهمة باعة متجولين، فضلا عن ضبط 4 بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب العامة.

وأوضح أن رجال مباحث الإدارة العامة للإقامة تمكنوا من ضبط 3 وافدين آسيويين في منطقة جليب الشيوخ يديرون مخزنا لمواد البناء المسروقة، مشيرا الى أن رجال المباحث عثروا بحوزتهم على كميات كبيرة من المواد الإنشائية المسروقة من عدة مواقع.

وأشار المصدر الى أن رجال المباحث تمكنوا أيضا من ضبط وافدين آسيويين بمنطقة الفحيحيل التجارية، بتهمة ترويج المواد المخدرة، وعثر بحوزتهما على كمية من المواد المخدرة وأدوات تعاطٍ ومبالغ مالية حصيلة عمليات الترويج.