استقر سعر صرف الدولار أمام الدينار، اليوم، عند مستوى 0.306 دينار، كما استقر سعر صرف اليورو عند مستوى 0.333 دينار، مقارنة بأسعار أمس .

وقال بنك الكويت المركزي، في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني، إن سعر صرف الجنيه الإسترليني ارتفع بنسبة 0.10 في المئة إلى مستوى 0.380، بينما استقر الفرنك السويسري عند مستوى 0.337 دينار، والين الياباني عند 0.002 دينار.

وتوقف الدولار لالتقاط الأنفاس، بعدما سجل أفضل أداء له هذا الشهر أمام نظرائه الرئيسيين، إذ عززت قوة سوق العمل الأميركية التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الشهر المقبل.
Ad


وتمكن الين، الذي يتأثر بحركة عائدات السندات الأميركية طويلة الأجل، من تعويض بعض خسائره التي بلغت أكثر من واحد في المئة أمس ، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات في التعاملات ببورصة طوكيو بعد صعود حاد على مدى يومين.

وتعرضت العملة اليابانية لضغوط إضافية الليلة الماضية، بعدما تعهد محافظ بنك اليابان المركزي الجديد بالاستمرار في سياسة التحفيز شديدة التيسير في المرحلة الحالية.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية بينها الين، 0.06 في المئة في التعاملات الآسيوية المبكرة بعدما ارتفع 0.39 في المئة في أولى جلسات الأسبوع.

وانخفض الدولار 0.16 في المئة إلى 133.39 يناً، بعدما قفز 1.1 في المئة الليلة الماضية.