هنأ سفير أذربيجان لدى البلاد، اميل كريموف، الكويت بالحكومة الجديدة ونيلها الثقة السامية، مؤكداً أن «تشكيل الحكومة يهمّنا جداً، لأن ثمّة أموراً كثيرة معلّقة بين الجانبين يجب تنفيذها»، لافتاً إلى أن بلاده تعمل مع الحكومة الكويتية لتطوير علاقاتهما في جميع المجالات.

وفي حفل تكريمي أقامه على شرف وسائل الإعلام، استعرض تاريخ العلاقات الكويتية ـ الأذرية، التي انطلقت منذ 30 عاماً، والتي توّجت بزيارة الرئيس إلهام علييف للكويت عام 2009، موضحاً أن «العلاقات الثنائية لها جذور تاريخية وثقافية ودينية، وكانت الكويت تقدّم مساعدات إنسانية لأذربيجان، وتدعم بلادنا في جميع المحافل الدولية».

Ad

وكشف أن حكومة بلاده سهلت إجراءات دخول السياح إلى أذربيجان، وألغت شروط التطعيم من بداية الشهر الجاري، موضحاً أنه «بات بإمكان السائحين السفر إلى أذربيجان من دون تقديم شهادة التطعيم إلى الجهات المعنية»، مشيراً إلى أن «أكثر من 22 ألف كويتي زاروا أذربيجان خلال العام الماضي بعد الانتهاء من الجائحة»، موضحاً أن «عدد السياح الكويتيين يشهد تزايداً مستمراً».

وجدد كريموف استعداد بلاده «للتعاون مع الكويت في مجال الأمن الغذائي، وتوفير اللحوم والمنتجات الزراعية»، منوهاً إلى «توريد بعض المنتجات الزراعية من باكو إلى الكويت، في المقابل، نستورد من الكويت مشتقات النفط والمازوت».