«الأشغال» و«الإطفاء» ترفعان حالة الجاهزية تحسباً للأمطار

نشر في 12-04-2023
آخر تحديث 11-04-2023 | 17:52
جانب من عمليات تنظيف نفق الجابرية
جانب من عمليات تنظيف نفق الجابرية

وجّهت وزيرة الأشغال العامة، د. أماني بوقماز، الفرق المعنيّة إلى الاستعداد الكامل للأمطار، مشددة على أهمية رفع حالة الجاهزية الكاملة لكل قطاعات الوزارة المختلفة، مع إعلان إدارة الأرصاد الجوية عن هطول أمطار غزيرة.

وأشارت مصادر الوزارة لـ «الجريدة» إلى أنه تم توزيع فرق الطوارئ على الأماكن الحرجة المتوقع أن تكون بها تجمعات للأمطار، والتي سبق أن شهدت «غرقات» بالشوارع، وعلى الأنفاق المختلفة لمتابعة آلية عمل غرف تصريف الأمطار في تلك الأنفاق والمواقع.

وأكدت أن فرق الطوارئ حرصت على تجريب كل المضخات الموجودة في الأنفاق، والتأكد من جاهزيتها للعمل عند ارتفاع كميات المياه، حرصا على سلامة الحركة المرورية وعدم توقفها أثناء هطول الأمطار المتوقعة.

وحرصت على التأكد من نظافة غرف تصريف الأمطار داخل الأنفاق، حيث أجريت لها عملية تنظيف كامل تأهبا لاستيعاب كميات الأمطار المختلفة، وتم رفع أكياس المخلفات الناتجة عن آخر أمطار شهدتها البلاد من تلك المواقع.

من جانبها، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام إن رئيس «الإطفاء» الفريق خالد المكراد أصدر تعميماً إلى جميع القطاعات المعنية في القوة برفع حالة الاستعداد والجاهزية ابتداء من صباح اليوم وذلك بسبب التحذيرات الجوية التي تشير إلى هطول أمطار غزيرة على البلاد.

وأضافت الإدارة أن التعميم نص على رفع حالة الاستعداد والتأهب لجميع مراكز الإطفاء مع الاستمرار في رفع الجاهزية القصوى حتى إشعار آخر، لافتة إلى أن التعميم نص كذلك على استدعاء جميع الوظائف الإشرافية لمقر أعمالهم إذا ما تطلب الأمر ذلك.

وأوضحت أن «الإطفاء» وضعت أيضاً غرفة العمليات المركزية للقوه في حالة تأهب واجتماع والتنسيق على مدار الساعة مع إدارة الأرصاد الجوية بإدارة الطيران المدني ووزارات الأشغال والدفاع والداخلية ورئاسة الحرس الوطني.

back to top