رئيس «قوة الإطفاء» تفقد جاهزية وإستعداد الفرق

للتعامل مع حالة هطول الأمطار المتوقع أن تشهدها البلاد

نشر في 11-04-2023 | 23:55
آخر تحديث 12-04-2023 | 16:20
رئيس «قوة الإطفاء» تفقد جاهزية وإستعداد فرق الإطفاء والإنقاذ
رئيس «قوة الإطفاء» تفقد جاهزية وإستعداد فرق الإطفاء والإنقاذ

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام أن القوة رفعت جاهزيتها وفعلت خطة الطوارئ إستعداد للتعامل مع حالة هطول الأمطار المتوقع أن تشهدها البلاد وفقاً للتقارير الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.

وأوضحت الإدارة أن رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد تفقد جاهزية إدارة العمليات المركزية لتلقى البلاغات وجاهزية جميع مراكز الإطفاء بحضور نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال بدر ناصر ومدير إدارة العمليات المركزية العميد سعد طه ياسين واطلّع على خطة توزيع مضخات سحب المياه ومواقعها حسب التنسيق المسبق مع وزارة الأشغال العامة وهيئة الطرق واطلّع كذلك على اجراءات وجاهزية جميع فرق الانقاذ المنتشرة بجميع محافظات الدولة.



كما اطلّع على ايجاز عن جاهزية وأماكن توزيع جميع المعدات والآليات والزوارق المحمولة ومضخات سحب المياه الهيدروليكية المخصصة لحالات الطوارئ لتحقيق أقصى سرعة استجابة مع البلاغات التي قد ترد لإدارة العمليات المركزية.

هذا ودعت الإدارة الإخوة المواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحيطة والحذر جراء ما يُمكن التعرض له من أخطار محتملة أثناء هطول الأمطار وعدم التردد في الاتصال بهاتف الطوارئ 112 في حالة طلب المساعده جراء الحوادث مع التأكيد على أن القوة اتخذت كافة الاجراءات لسلامة المواطنين والمقيمين.



back to top