عقد مجلس إدارة الجمعية الكويتية لإدارة الأزمات والطوارئ اجتماعاً طارئاً لتدارس حالة الأمطار التي تمر بها البلاد حالياً ومتابعة آخر المستجدات، ونظراً للتحذيرات للحالة الجوية غير المستقرة نصح مجلس إدارة الجمعية المواطنين والمقيمين الالتزام بالتوجيهات من الجهات الرسمية المختصة مع توخي الحيطة والحذر.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د. فوزي الخواري عقب الاجتماع العاجل، «أعرب نيابة عن مجلس الإدارة وفي رسالة إلى المواطنين والمقيمين على أهمية الالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية المختصة والالتزام بعدم التواجد في المناطق المفتوحة قدر الإمكان مالم تستدع الضرورة».

وبيّن الخواري أن الجمعية الكويتية لإدارة الأزمات والطوارئ والمشهرة بالقرار الوزاري رقم «48» لسنة 2023 تهدف إلى «نشر ثقافة إدارة الأزمات والطوارئ وتوعية أفراد المجتمع بأهمية درء المخاطر والتعامل معها باستخدام المهارات العلمية والتكنولوجية وتوضيح أهميتها في إنقاذ حياة البشر».

Ad


وأوضح رئيس جمعية «إدارة الأزمات والطوارئ» أن الجمعية تسعى لعقد «تعزيز الوعي المجتمعي حول قواعد الوقاية من أخطار التغيرات الطبيعية والمصطنعة وطرق التعامل معها قبل وأثناء وما بعد وقوعها بتطبيق مهارات التعامل مع الأزمات وحالات الطوارئ وكيفية تنفيذ خطط التصرف الآمن وتنفيذ إجراءات الوقاية والتدخل السريع والتعافي من وقع تلك الأزمات»، إضافة إلى «متابعة ورش العمل والمشاركة في المؤتمرات وحلقات النقاش والمحاضرات والندوات وتبادل الخبرات مع المؤسسات والجمعيات والهيئات ذات الصلة داخل الكويت وخارجها في مجال إدارة الأزمات والتعامل في حالات الطوارئ».