روسمير: الفوز على الأبيض خطوة للأمام في سباق «الممتاز»

ستان يحدد أسباب انتصار كاظمة والشيخ يؤكد تلافي الأخطاء

نشر في 13-04-2023
آخر تحديث 12-04-2023 | 16:08
أشعل فريقا العربي وكاظمة لكرة القدم الأجواء في دوري زين الممتاز، إثر فوزهما توالياً على الكويت (المتصدر)، والقادسية، في قمتَي الجولة 21، ضمن منافسات القسم الثالث لمجموعة البطولة.

أكد مدرب فريق العربي، البوسني روسمير سفيكو، أن الفوز على الكويت (المتصدر) خطوة للأمام في سباق المنافسة على لقب دوري زين الممتاز، مشيراً إلى أن المهمة لم تكن سهلة، رغم التقدم في النتيجة، وقدرة «الأبيض» على العودة في آخر الدقائق.

وكان العربي حقق فوزاً مثيراً على حساب الكويت، المتصدر بـ 39 نقطة، بثلاثة أهداف لهدفين، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة، وحملت الأهداف توقيع محمد صولة (39,58)، والنيجيري إيدو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، في حين سجل لـ «الأبيض» طه الخنيسي (80) من ركلة جزاء، وإبراهيم كميل (89).

وقال روسمير، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إنه ممتن للاعبين، الذين قدموا أداءً بطولياً حتى آخر دقيقة في اللقاء، لافتاً إلى أن مشوار المنافسة لا يزال طويلاً، ويتطلب مزيداً من الجهد.

وأضاف أن الإصابات التي يعانيها العربي قللت من خياراته في مواجهة الكويت والعديد من المواجهات، معرباً عن أمله في استعادة جميع اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

غياب التوفيق

من جانبه، بيَّن مدرب الكويت علي عاشور، أن التوفيق غاب عن فريقه، معرباً عن رضاه عن المردود المميز للاعبين طوال اللقاء، وتحلّيهم بروح البطل، الذي قاتل لآخر دقيقة، من أجل استعادة الفوز، رغم النقص العددي لشوط كامل.

وأضاف أن الاستعجال بعد تسجيل هدف التعادل والاندفاع للهجوم منحا العربي فرصة العودة للمباراة وتسجيل هدف الفوز في وقت غاية بالصعوبة.

وشدد مدرب الكويت على أهمية تجاوز الخسارة، وكل تفاصيل اللقاء، بشكل سريع، من أجل تصحيح الأخطاء، قبل المواجهة المهمة أمام القادسية بالجولة المقبلة.

أسباب الفوز

من جانبه، أرجع مدرب فريق كاظمة، الروماني إيلي ستان، أسباب الفوز على القادسية إلى أداء اللاعبين، إضافة إلى التوازن ما بين الدفاع والهجوم، والاعتماد على الهجمات المرتدة، والاهتمام بتنفيذ الركلات الثابتة بإتقان، والتي جاء منها الهدف الأول.

وكان كاظمة اكتسح القادسية بأربعة أهداف لهدف ضمن المنافسات ذاتها، ليحافظ على وصافة الترتيب برصيد 36 نقطة، في حين تجمد رصيد القادسية عند 30 نقطة.

سجل أهداف كاظمة بندر بورسلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للشوط الأول، وشبيب الخالدي في الدقيقتين 66 و70 من ركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي ماجد الشمراني، وجاي ديمبلي (67)، فيما سجل للقادسية مشعل خالد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للقاء.

وأضاف ستان، في المؤتمر الصحافي الذي عُقد عقب نهاية اللقاء، أن تعليماته للاعبين بين شوطي المباراة تمثلت في نسيان هدف التقدم الذي أحرزه بندر بورسلي، والعمل على إحراز المزيد من الأهداف.

وشدد على أنه يتعامل مع كل مباراة على حدة، مؤكداً أنه لا يحبذ التطرق إلى المنافسة على اللقب في الوقت الحالي، بل التركيز في المباراة المقبلة فقط.

وأوضح أن وجود المدرب المساعد عبدالحميد العسعوسي بمقصورة استاد الصداقة والسلام يرجع إلى طرده في مباراة العربي، نافياً وجود خلافات داخل الجهاز الفني، والدليل تحقيق نتائج إيجابية مصحوبة بمستويات رائعة.

ولفت ستان إلى أن مشاركة المهاجم بندر بورسلي وتألقه وإحراز الهدف الأول وصناعة الثاني أمر طبيعي، كونه لاعباً في صفوف كاظمة، لاسيما أن الفريق بحاجة لكل لاعبيه، ما يعني أن جميع اللاعبين سيحصلون على فرصتهم في المشاركة، والدليل مشاركة الحارس فيصل السبيعي، الذي تألق بشكل لافت للنظر.

من جانبه، قال المدرب المساعد للقادسية صالح الشيخ إن فريقه كان قريباً من التقدم في الشوط الأول، لكن كاظمة أحرز هدفاً على غير سير الأحداث، مضيفاً أن «الأصفر» بحاجة للعمل بشكل مستمر في الفترة المقبلة، لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح والسليم.

ولفت إلى أن دفاع القادسية لم يحالفه التوفيق خلال المباراة، مشدداً على استمرار الجهاز الفني في عمله بتصحيح الأخطاء.

وأكد الشيخ أن الاستعدادات للقاء الكويت المقبل لا تختلف عن المباريات الأخرى، وأنه سيتم طي صفحة الخسارة من كاظمة، بعد الاستفادة من سلبياتها وإيجابياتها.

جماهير القادسية تنتقد الإدارة

وجهت جماهير القادسية انتقادات لاذعة خلال اللقاء لمجلس إدارة النادي، حيث تواجد بعضهم في المقصورة.

وأكد مشجع، عبر مكبر للصوت، أن المدربين السابقين ناصر الشطي وبونياك والحالي محمد إبراهيم لا يتحملون الإخفاقات المتتالية، مشدداً على أن فشل الفريق في الصعود لمنصات التتويج وتحقيق النتائج المأمولة يبقى مسؤولية الإدارة، التي طالبها بالرحيل.

الكويت يحتج على التحكيم

اشتكى نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة من مستوى التحكيم في مباراة فريقه والعربي، والتي قادها الحكم البرتغالي أرتو دياس.

وقال عقلة إن ناديه تقدم باحتجاج رسمي ضد حكم الساحة وحامل الراية، مشيراً إلى أن الأخير لا يصلح للتحكيم في دوري الهواة، كما أنه لا يجيد فن التعامل مع اللاعبين.

وأضاف أن حالة الطرد للمحترف البحريني محمد مرهون غير مستحقة، وهو ما تكرر في لقطة الهدف الأول للعربي.

وأشار إلى أن شكوى الأندية الجماعية من الحكام، سواء من الأجانب أو المحليين، تتحمله لجنة الحكام، مطالباً رئيس الاتحاد عبدالله الشاهين بتعيين لجنة أخرى تعمل للمصلحة العامة.

وتابع: «ما يحدث عيب»، مؤكداً أن فريقه لا يزال في الصدارة، وسيعمل للحفاظ عليها بجهد اللاعبين، وبعمل جاد من الجميع في نادي الكويت.

بونياك يدعم الأصفر ولم يحصل على مستحقاته!

تواجد مدرب القادسية، المُقال أخيراً، الصربي بوريس بونياك، ومساعده، في مقصورة استاد الصداقة والسلام، لمتابعة لقاء «الأصفر» و«البرتقالي».

وأكد بونياك أن سبب وجوده يرجع إلى دعم القادسية في مباراته المهمة أمام كاظمة.

ولفت بونياك، الذي أنهت إدارة القادسية عقده بعد الخسارة من العربي في الجولة الثانية بهدفين دون رد، إلى أنه لم يحصل على مستحقاته المالية من قبل مجلس إدارة النادي حتى الآن.

back to top