القرين بطل دوري شباب السلة

نشر في 13-04-2023
آخر تحديث 12-04-2023 | 16:14
جانب من التتويج
جانب من التتويج

توِّج فريق القرين بطلاً لدوري الشباب تحت 19 سنة لكرة السلة، بعد تغلبه على الكويت في المباراة الختامية للدوري بنتيجة 86 - 66، والتي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في حين حل كاظمة في المركز الثالث.

وبعد نهاية المباراة قام رشيد العنزي رئيس الاتحاد، وعبدالكريم الشحومي رئيس نادي القرين، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بتتويج الفرق الثلاثة الأولى في البطولة.

وتُعد بطولة دوري الشباب هي أولى البطولات المنتهية بالموسم الحالي، فيما لا تزال بقية منافسات البطولات السنية الأخرى مستمرة حتى الآن.

القادسية يلتقي كاظمة

يواجه فريق القادسية الساعة 9:30 من مساء اليوم نظيره كاظمة على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من القسم الثاني للدور الثاني للدوري الممتاز لكرة السلة.

ويملك كاظمة 13 نقطة في المركز الثاني، خلف الكويت، المتصدر، فيما يملك القادسية 12 نقطة بالمركز الثالث.

ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين، على أن يتأهل الأربعة الأوائل إلى المربع الذهبي، حيث يلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام «بلاي أوف» من ثلاث مواجهات. ويتأهل بعدها الفائزان إلى المباراة النهائية، التي تقام بالنظام ذاته، لكن من خمس مواجهات.

وتبدو أندية الكويت وكاظمة والقادسية قد حسمت تأهلها إلى المربع الذهبي، فيما يتنافس القرين والجهراء والصليبيخات على البطاقة الرابعة.

ويحاول كاظمة طي ملف بطولة السوبر لغرب آسيا، بعدما خرج منها على يد المنامة البحريني قبل ثلاثة أيام، والتركيز على بطولة الدوري، بالاعتماد على لاعبيه المميزين، صالح الماجري، وشاني ريكتور، وأحمد البلوشي، وعبدالعزيز الحميدي، فيما يسعى القادسية إلى الثأر لهزيمته في القسم الأول، من خلال الاعتماد على محترفه الأردني أحمد الدويري، والأميركي رونالد، وعبدالله توفيق، وفهاد السبيعي، وعبدالمحسن مرتضى.

back to top