المطيري يقترح تعديل مدة الخيام المؤقتة

لشهر وتمدد 3 مرات لعدم كفاية الـ 7 أيام

نشر في 12-04-2023
آخر تحديث 12-04-2023 | 17:27
نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري
نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري

قدم نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري اقتراحاً بشأن تعديل بعض نصوص أحكام القرار الوزاري رقم 935/2019 الخاص بلائحة خيام المناسبات المؤقتة.

وحدد المطيري، في اقتراحه بتعديل مدة الترخيص في المادة الثالثة الشرط رقم 17 على «ألا تزيد مدة الترخيص عن شهر من تاريخ إصداره ويمكن تمديده لثلاث مدد مماثلة»، والمادة الرابعة المتعلقة بـ «استيفاء مبلغ 500 دينار عن إصدار الترخيص ويدفع المبلغ ذاته عن كل تمديد للترخيص».

وذكر أن الخيام في المناسبات الاجتماعية لها أهمية كبيرة لدى المواطن الكويتي، مشيراً إلى أن المقترح يأتي نظراً لارتفاع إقبال المواطنين على هذه الخيام في الأفراح والمناسبات الاجتماعية، خصوصاً بعد قرار سحب صالات الأفراح الدائمة، وتحويلها إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، ولم يتم منذ سنوات تخصيص مواقع لصالات أفراح جديدة، الذي لم يعد يفي بمتطلبات المواطنين بسبب زيادة الطلب على الصالات الحالية.

وأوضح أنه بعد تطبيق لائحة الخيام المؤقتة التي تنص على أن مدة الترخيص «سبعة أيام من تاريخ إصدار الترخيص ويمكن تمديده لثلاث مدد مماثلة» بمدة إجمالية تبلغ شهراً، لوحظ أن هذه المدة غير كافية إطلاقاً لأن إعداد وتجهيز وتنفيذ هذه الخيام يتطلب وقتاً كبيراً قد يصل تقريباً إلى شهر بينما الأعمال التنفيذية تبدأ بعد صدور الترخيص.

back to top