مجلس الجامعة يقرّ القبول والتحويل وتعديل الهيكل التنظيمي

وافق على زيادة عدد المقررات المطروحة للفصل الصيفي بنسبة 20%

نشر في 12-04-2023 | 20:20
آخر تحديث 13-04-2023 | 17:50
جامعة الكويت
جامعة الكويت

وافق مجلس جامعة الكويت على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل وأبرز التعديلات عليها، والأعداد المقترحة للقبول في الجامعة للعام الجامعي 2023/2024.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس خلال العام الحالي، برئاسة مدير الجامعة بالإنابة، د. فهد الدبيس، أمس الأول، في مدينة صباح السالم الجامعية، بحضور أعضاء مجلس الجامعة.

وأشار الأمين العام للجامعة بالإنابة، المتحدث الرسمي باسمها، د. فايز الظفيري، إلى الموافقة على مقترح عمادة القبول والتسجيل بشأن التقويم الجامعي لجميع الكليات ما عدا كليات مركز العلوم الطبية وكلية الحقوق للعامين الجامعيين (2023/2024، 2024/2025)، والفصل الصيفي (2022/2023)، مضيفاً: كما وافق المجلس على مقترح زيادة عدد المقررات المطروحة للفصل الدراسي الصيفي بنسبة 20 بالمئة.

ولفت إلى موافقة المجلس على الميزانية العمومية والحساب الختامي لمجلس النشر العلمي والمجلات العلمية ولجنة التأليف والتعريب والنشر عن السنة المالية 2021/2022، وعلى اقتراح تعديل بعض مواد اللائحة المالية للجنة المركزية لدعم الجامعة.

الهيكل التنظيمي

وذكر أن المجلس وافق على تعديل الهيكل التنظيمي المطور لجامعة الكويت، بإلغاء جميع الشعب الإدارية فور خلوها من شاغريها عدا الموجود منها في الكليات، في ضوء كتاب ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن.

وأضاف أنه وافق على اقتراح تفعيل صحيفة التخرّج لبرنامج علوم السمع والنطق في كلية العلوم الطبية المساعدة، في ضوء موافقة لجنة الشؤون العلمية.

وبيّن أن المجلس اطلع على الضوابط والمعايير المقترحة لإطلاق أسماء الأفراد والجهات على قاعات ومختبرات جامعة الكويت، كما اطّلع على التقرير الدوري نصف السنوي لتصنيف الجامعة.

وأضاف أن المجلس اطلع على التوصيات الواردة في تقرير لجنة دراسة الإجراءات الواجب اتباعها لتحصيل الرسوم الدراسية عند قبول الطلبة الأجانب من خريجي المرحلة الثانوية في جامعة الكويت.

ولفت إلى الموافقة على اقتراح تمديد الخطة الاستراتيجية الخمسية للجامعة (2018/2022) إلى (2018/2023)، ليكون العام الأكاديمي 2023/ 2024 هو العام المتمم للخطة الخمسية السابقة.

وأضاف أن المجلس اعتمد اقتراح كلية الدراسات العليا في شأن المعايير والضوابط العامة لمكتب الاستشارات والتدريب بالكلية، وأقر تعيين عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية اعتبارًا من اليوم التالي لرفع وقف التعيين، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والتعميم الصادر من ديوان الخدمة المدنية.

back to top