دبلوماسي ياباني: العديد من الكويتيين يبدون اهتماما كبيراً بالثقافة اليابانية

السفارة اليابانية تستقبل أحياناً 30 و40 طلب تأشيرة في اليوم

نشر في 13-04-2023 | 10:40
آخر تحديث 13-04-2023 | 17:44
السكرتير الثاني في السفارة اليابانية في دولة الكويت أراتا تاتسومي
السكرتير الثاني في السفارة اليابانية في دولة الكويت أراتا تاتسومي

«أياً كان ما تبحث عنه ستجده حتما مع خيارات أخرى لا تنتهي هنا في اليابان».. شعار وغاية يختزلان الكثير من التنوع السياحي الذي تكتنزه اليابان التي أضحت بفضل طبيعتها الخلابة وثقافتها المبهرة إحدى وجهات السفر الجذابة والمثيرة للاهتمام ما دفع بالسائحين من مختلف دول العالم لاسيما الكويتيين للتفكير في سبر أغوار تلك الوجهة المثيرة.

ويقف المسافر إلى اليابان التي تبدو حلماً يراود الكثيرين بفضل صورتها الذهنية التي تتراوح بين الروبوتات العالية التقنية والقرى الصغيرة التي كان يعيش فيها مقاتلو الساموراي في العصور السابقة أمام العديد من التساؤلات التي يتمحور معظمها حول سبل التغلب على حاجز اللغة أثناء التعاملات بالإضافة إلى توفر الأطعمة والمطاعم الحلال وكيفية التنقل داخل اليابان وأسعار التذاكر الطيران والفنادق من اجل وضع أفضل الاختيارات والاقتراحات لبرامج رحلات مميزة.


 جمهور غفير في أحد حدائق طوكيو لمشاهدة تفتح أشجار زهرة الكرز جمهور غفير في أحد حدائق طوكيو لمشاهدة تفتح أشجار زهرة الكرز

وفي هذا السياق قامت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» بالتحاور مع السفارة اليابانية للإجابة عن تلك التساؤلات والاستفسارات وتوضيح العديد من الأمور التي تخص السفر إلى بلاد الشمس المشرقة.

وقال السكرتير الثاني في السفارة اليابانية في دولة الكويت أراتا تاتسومي أثناء لقاء مع «كونا» اليوم الخميس أن العديد من الكويتيين يبدون اهتماما كبيراً بالثقافة اليابانية لاسيما الثقافة الشعبية سواء كانت الرسوم اليابانية المتحركة «الأنمي» أو القصص المصورة «المانغا» أو موسيقى البوب اليابانية «جي-بوب».

أراتا تاتسومي: جمال الطبيعة في اليابان من العناصر الجذابة للمسافرين الكويتيين

وأكد تاتسومي أن الثقافة اليابانية التقليدية أيضاً لها محبوها، موضحاً أن «بعض عشاق اليابان من الكويتيين لديهم إلمام عميق بفنون تقليدية كتحضير الشاي على الطريقة اليابانية (السادوه) وفن تنسيق الورد (الأكيبانا) وغيرها».

وأضاف الدبلوماسي الياباني أن جمال الطبيعة في اليابان من العناصر الجذابة للمسافرين الكويتيين، مبيناً أن «العديد من الكويتيين يحبون أن يروا تفتح أوراق شجرة زهرة الكرز في اليابان ونتيجة لذلك تقوم السفارة باستقبال العديد من طلبات تأشيرات السفر في بداية شهر مارس ومنتصف أبريل».

وقال تاتسومي ان هناك ازدياداً ملحوظاً في طلبات السفر إلى اليابان منذ إعادة فتح هذا الإجراء في أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أن النسبة ارتفعت إلى عشرين بالمئة عند مقارنة الأرقام بين يناير عام 2020 ونفس الفترة عام 2023.

«تطبيق 'حلال نافي' مختص في إيجاد المطاعم الحلال والمساجد في اليابان»

وكشف تاتسومي عن أن السفارة اليابانية تستقبل في اليوم حوالي عشرين طلب تأشيرة سفر وفي بعض الأحيان يصل عدد الطلبات إلى ما بين ثلاثين وأربعين طلب تأشيرة في اليوم الواحد.

وقال إن السفارة اليابانية ترحب بالأسئلة المتعلقة بالسفر إلى اليابان، مؤكداً أن أعضاء السفارة يقومون بجهود واضحة في هذا المجال أثناء مشاركاتهم في المعارض والمناسبات الثقافية في الكويت سواء بتوزيع الكتيبات عن السفر إلى اليابان أو الإجابة عن تساؤلات المهتمين في هذا الموضوع.

وتحدث تاتسومي عن جهود الحكومة اليابانية في استقطاب المسافرين من الكويت والدول العربية والإسلامية، موضحاً أن القطاعات الحكومية والأهلية في اليابان تضع في عين الاعتبار تسهيل السياحة والسفر من دول الشرق الأوسط ومنطقة الخليج خصوصاً.


مسجد طوكيو «كامي» في أوياما-تشو مسجد طوكيو «كامي» في أوياما-تشو

وأشار إلى ان الحكومة اليابانية أطلقت في عام 2018 خطة عمل ترمي إلى تسهيل الأمور للمسافرين المسلمين وتلبية احتياجاتهم بمشاركة القطاع العام والخاص في اليابان.

وأضاف أنه في نوفمبر عام 2021 قامت هيئة السياحة الوطنية اليابانية «جي إن تي أو» بفتح أول مكتب لها في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في دبي بغرض الترويج للسياحة إلى اليابان في المنطقة وخصوصاً في دول الخليج العربية.

وأكد تاتسومي أن السفارة اليابانية لديها رغبة في التعاون مع الهيئة في جهودها لدعم السياحة إلى اليابان من دولة الكويت.

وأوضح أن الهيئة تجمع معلومات عن الفنادق والمطاعم الحلال وأيضاً دور العبادة للمسلمين في اليابان وتضع تلك المعلومات في موقع «دليل المسافرين المسلمين».


منظر خلاب لقرية «إيدو واندرلاند» التراثية في محافظة توتشجي منظر خلاب لقرية «إيدو واندرلاند» التراثية في محافظة توتشجي

وقال إنه تم تطوير العديد من التطبيقات الإلكترونية مثل «حلال نافي» المختص في إيجاد مطاعم الحلال في اليابان والمساجد و«أوكاشي جكر» الذي يترجم مكونات الأطعمة اليابانية للتسهيل على المسافرين المسلمين واستقطابهم.

back to top