«الشؤون»: وصول مناقلة «الممتازة»... والصرف قبل العيد

• «2700 مستحق حصلوا على امتياز بالتقاييم السنوية»

نشر في 13-04-2023 | 12:04
آخر تحديث 13-04-2023 | 17:25
شعار وزارة الشؤون الاجتماعية
شعار وزارة الشؤون الاجتماعية

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الشؤون الاجتماعية، عن وصول المناقلة الخاصة بصرف مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين المستحقين، وذلك من قبل وزارة المالية، متوقعة أن يتم الانتهاء من بقية الإجراءات الخاصة بالصرف، وإيداع مبالغ المكافآت في حسابات مستحقيها قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وبينت المصادر أن إجمالي عدد المستحقين للمكافأة والحاصلين على تقاييم سنوية «امتياز» بلغ 2700 موظف، عقب مراجعة كشوفاتهم من قطاع الشؤون المالية والإدارية بالوزارة ودراستها وفق اللوائح والنظم وتعاميم ديوان الخدمة المدنية الصادرة بهذا الصدد، لافتة إلى أن الوزارة رصدت ما بين 1.2 و1.5 مليون دينار للصرف.

وأكدت أن الوزارة حريصة على سرعة الانتهاء من صرف «الأعمال الممتازة» بعد التدقيق عليها وفق الإجراءات القانونية المنظمة، تشجيعا للموظفين وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء.

لجنة إشهار الجمعيات

في موضوع آخر، عقدت لجنة إشهار وتقييم وحل جمعيات النفع العام والمبرات ودراسة ومراجعة أنظمتها الأساسية في «الشؤون»، برئاسة الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، اجتماعاً اعتمدت خلاله الطلب المقدم من جمعية نادي الكويت للسينما، بإضافة هدف جديد إلى نظامها الأساسي يقضي «بتوقيع الاتفاقات المشتركة بين المهرجانات والجهات المختصة بالمجال السنيمائي داخل الكويت».

وناقشت اللجنة أيضا طلب اشهار الجمعية الكويتية للمسّاحين والمقيّمين العقاريين، حيث تم التواصل مع مؤسسي الجمعية بحذف كلمة «المسّاحين»، كما ناقشت الطلب المقدم من جمعية احياء التراث الإسلامي بشأن تعديل نظامها الأساسي، فضلاً عن عرض طلبات اشهار بعض الجمعيات، وتحويل بعضها من أهلية إلى خيرية.

ووفقاً للمصادر، فإنه عقب موافقة الوزارة على تعديل الأنظمة الأساسية للجمعيات ستتم مخاطبتها بذلك، ليتسنى لها تحديد موعد لعقد جمعية عمومية غير عادية لإقرار البنود المعدلة بالأنظمة الأساسية، مؤكدة استمرار اللجنة في مراجعة الأنظمة والنظر في إشهار الجمعيات الجديدة وتقييم القائمة وفقاً لاختصاصاتها، التي من بينها أيضاً حل الجمعيات المخالفة.

back to top