«الأشغال»: لجنة لتقييم أداء مقاولي صيانة الطرق

ضمن إجراءات حل مشاكل الحفر وتطاير الحصى

نشر في 13-04-2023 | 15:19
آخر تحديث 13-04-2023 | 17:49
صيانة أحد الطرق - من الأرشيف
صيانة أحد الطرق - من الأرشيف

قررت وكيلة وزارة الأشغال العامة م. مي المسعد، تشكيل لجنة لتقييم أداء مقاولي عقود صيانة الطرق، التي هي «تحت الضمان أو العقود قيد التنفيذ» برئاسة رئيس فريق التفتيش على مصانع الأسفلت في قطاع المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث، ضمن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لحل مشكلة الطرق «الحفر وتطاير الحصى» التي تعاني منها البلاد منذ سنوات.

ونص القرار على أن تتولى اللجنة دراسة وتقييم أداء مقاولي عقود صيانة الطرق وإعداد تقرير شامل بنتيجة الدراسة وتوصياتها بهذا الشأن وتحديد أوجه الخلل إن وجدت، مع بيان الأسباب التي اعتمدت عليها اللجنة فيما انتهت إليه من توصيات.

المسعد : رفع تقرير شامل خلال شهر لتوضيح أوجه الخلل

ودعت اللجنة إلى وضع النظام الذي تراه مناسباً لمباشرة أعمالها وجميع قطاعات الوزارة إلى التعاون معها لإنجاز مهامها، مشيراً إلى انتهاء أعمال اللجنة خلال ثلاثين يوماً من تاريخ العمل بالقرار على أن ترفع تقريراً مفصلاً بنتائج أعمالها.

وتتشكل اللجنة من خمس إدارات تشمل ممثلين من قطاع هندسة الصيانة، ومختبرات الطرق، وضبط الجودة، وقسم تأهيل المقاولين «إدارة الوثائق والعقود، قطاع الرقابة والتدقيق، وآخر من نفس الإدارة «عضواً ومقرراً».

يذكر أن وكيلة وزارة الأشغال اتخذت عدة إجراءات لدعم دور المركز الحكومي خصوصاً المتعلق بصيانة الطرق لحل مشاكل تطاير الحصى التي تعاني منها البلاد منذ سنوات.

back to top