مانشستر سيتي يستقبل ليستر

نشر في 13-04-2023
آخر تحديث 13-04-2023 | 16:58
هالاند نجم مانشستر سيتي
هالاند نجم مانشستر سيتي

يتواصل صراع المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بين أرسنال ومانشستر سيتي، حينما يخوض الفريقان منافسات المرحلة الـ31 للمسابقة.

ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه ليستر سيتي، السبت.

واشتعلت المنافسة على لقب البطولة، بعدما سقط أرسنال في فخ التعادل الإيجابي 2-2 مع مضيفه ليفربول، في المرحلة الماضية للمسابقة، التي شهدت أيضاً فوزاً كبيراً لمانشستر سيتي 4-1 على مضيفه ساوثهامبتون. ورغم التعادل، بقي أرسنال متربعاً على القمة برصيد 73 نقطة، لكن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، تقلص إلى 6 نقاط، علماً أن الفريق السماوي مازالت لديه مباراة مؤجلة.

ومنح هذا التعادل الفرصة لمانشستر سيتي بأن يصبح مصيره في حسم اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين، في يديه، في ظل امتلاكه مباراة مؤجلة ضد ضيفه وستهام، بالإضافة للقائه المرتقب في المرحلة الـ33 للبطولة ضد ضيفه أرسنال يوم 26 الجاري.

وستكون الفرصة مواتية أمام مانشستر سيتي لتضييق الخناق على أرسنال، وتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط حينما يواجه ضيفه ليستر سيتي المتعثر، الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 25 نقطة، قبل مواجهة وستهام مع أرسنال في اليوم التالي.

ويخوض مانشستر سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد قوة الدفع التي حصل عليها عقب فوزه الكاسح 3- صفر على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ومازال الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال في الموسم المقبل، قائما بين الثلاثي نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 56 نقطة من 29 مباراة، وتوتنهام هوتسبير، الذي يحتل المركز الخامس بـ53 نقطة من 30 لقاء.

ويبحث تشلسي، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة، عن تحقيق انتصاره الأول مع مدربه العائد لقيادته فرانك لامبارد، عندما يلعب مع ضيفه برايتون، صاحب المركز السابع برصيد 46 نقطة، الذي مازال يحمل بصيصاً من الأمل بشأن إمكانية الوجود في المربع الذهبي للمسابقة، في ظل خوضه 28 مباراة فقط.

back to top