تأهل فريق نواذيبو الموريتاني لكرة القدم لمواجهة فريق الكويت في المرحلة الأخيرة من الدور التمهيدي للبطولة العربية للأندية الأبطال (كأس الملك سلمان)، وسينضم الفائز من الفريقين للمجموعة الرابعة، التي تضم بلوزداد الجزائري، والرجاء المغربي، إلى جانب الفائز من فريق الوحدة الإماراتي والجيش المغربي.

وكان نواذيبو، الذي يقوده المدرب الإسباني أرتيز لوبيز غاراي، تلقى خسارة بهدف دون رد في مواجهة الإياب أمام فريق الشباب الأردني، ليصعد عطفاً على نتيجة مباراة الذهاب، التي حسمها بأربعة أهداف لهدف واحد.

Ad

ومن المقرر أن يحل الكويت ضيفاً على نواذيبو على ملعب الشيخ ولد بيديا بنواكشوط، وهو ملعب عشب صناعي، في العاشر من يونيو المقبل.

وقال مدرب فريق الكويت علي عاشور،

لـ «الجريدة»، إن المباراة، رغم أهميتها، كونها مفتاح الانضمام لدور المجموعات بالبطولة العربية، فإنها ليست في حسابات «الأبيض» في الوقت الحالي.

وشدد على أن تركيز «الأبيض» منصب على مباريات الدوري الممتاز ومواجهة القادسية المقبلة، إلى جانب بطولة كأس الأمير، على أن يتم فتح ملف البطولة العربية من جديد بعد انتهاء الموسم المحلي.

ولفت مدرب الكويت إلى أن مباريات البطولة العربية تشهد مستويات مرتفعة في النسخة الحالية، مؤكداً أن طموح الكويت دائماً منصب على تحقيق الفوز.

جدير بالذكر، أن «الأبيض» نجح في الدور التمهيدي الأول في تجاوز فريق شبيبة الساورة الجزائي، وقدَّم مستويات جيدة ذهاباً وإياباً.