كشف سفير باكستان لدى البلاد، مالك فاروق، أن العمل جار على استقدام الدفعة الـ 20 من الأطباء والممرضين الباكستانيين والتقنيين للعمل في الكويت بالقطاع الحكومي قبل بداية الصيف للعمل في المستشفيات الحكومية، لافتا إلى وجود محادثات مع القطاع الخاص الكويتي لاستقدام أطقم طبية مماثلة للعمل في المستشفيات الخاصة قريبا، موضحاً أن «الكادر الطبي والتمريضي الباكستاني أثبت وجوده في أصعب الظروف، وكان لهم دور كبير وفعال أثناء جائحة كورونا».

وفي تصريحات على هامش عشاء تكريمي أقامه في منزله لعدد من ممثلي وسائل الإعلام، بحضور جميع أعضاء السفارة، أوضح فاروق أن البلدين «قطعا شوطا كبيرا في تطوير علاقاتهما الثنائية، وتتطلع باكستان إلى تعزيز العلاقات مع الكويت في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً الصحة والعمالة وتكنولوجيا المعلومات والأغذية والأمن».

Ad

وقال إن «العلاقات الكويتية - الباكستانية تاريخية ومستقرة ومتنامية»، مشيرا إلى دور بلاده الذي وصفه بـ «البارز» في تحرير الكويت بعد انضمامها إلى التحالف الدولي عام 1991، ولافتا إلى مشاركة مهندسين باكستانيين بعد التحرير في إزالة الألغام بالكويت.

كما ثمّن موقف الكويت الإنساني إلى جانب باكستان في جميع قضاياها، ومنها خلال الفيضانات الأخيرة التي تعرّضت لها بلاده.

وأضاف فاروق أن «الجالية الباكستانية في الكويت أدت دورا محوريا في زيادة توطيد أواصر التعاون، ولدينا العديد من العمالة الماهرة في باكستان من مختلف القطاعات، ونحن مستعدون لخدمة الكويت ومنح فرصة للأجيال الجديدة للعمل في الكويت، والمساهمة بنهضة البلاد».

وختم السفير بالقول: «لقد وقف البلدان إلى جانب بعضهما البعض في العديد من الأوقات الصعبة»، معربا عن أمله في أن يؤدي تسهيل نظام إصدار تأشيرات دخول الكويت لرجال الأعمال والمهنيين المهرة الباكستانيين إلى تعزيز الروابط ذات المنفعة المتبادلة بشكل كبير في المستقبل.