«بيت الزكاة»: 8 مواقع جاهزة لاستقبال زكاة الفطر العينية خلال الفترة المسائية

من الغد إلى 29 رمضان... والدفع النقدي متاح عبر المراكز الإيرادية المعتمدة

نشر في 14-04-2023 | 12:56
آخر تحديث 15-04-2023 | 16:10
بيت الزكاة
بيت الزكاة

أعلن بيت الزكاة أنه سيستقبل زكاة الفطر العينية في 8 مواقع من مواقعه المنتشرة في البلاد، وذلك من 25 إلى 29 رمضان.

وقال المدير العام لبيت الزكاة بالإنابة، د. ماجد العازمي، في تصريح صحافي، إنه سيتم استقبال زكاة الفطر العينية في الفترة المسائية من الساعة 8 ونصف مساء حتى 11 مساء.

وأكد أن المراكز الإيرادية الجاهزة لاستقبال زكاة الفطر ستكون في مراكز عبدالله السالم والخالدية ومشرف والروضة والقرين والعارضية وفهد الأحمد، ومخزن السالمية التابع للبيت.

وذكر أن المقدار الواجب إخراجه في زكاة الفطر هو صاع نبوي من الأرز ونحوه، مما يعتبر قوتا يتقوت به، موضحا أن الصاع - كما أفتت به الهيئة الشرعية في بيت الزكاة - مكيال يتسع لما يعادل 2.5 كيلوغرام من الأرز تقريبا.

وأشار العازمي إلى أن الهيئة الشرعية في البيت أفتت بجواز إخراج زكاة الفطر نقدا بمقدار قيمة الفطرة العينية، وتقدّر في العام الحالي بدينار واحد عن كل فرد.

وبيّن أنه يمكن دفع زكاة الفطر النقدية عن طريق زيارة المراكز الإيرادية المنتشرة في مناطق البلاد بالقرب من الجمعيات التعاونية أو في مجمع الأفنيوز ومجمع 360 ومطار الكويت الدولي، أو عن طريق التبرع خلال موقع بيت الزكاة الإلكتروني وتطبيق بيت الزكاة على الهواتف الذكية.

وأوضح أنه يمكن التبرع من خلال المواقع الإلكترونية لبيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد وبنك وربة وبنك بوبيان والتطبيقات لمستخدمي الهواتف الذكية لهذه البنوك، مضيفا أنه يمكن التبرع أيضا عبر أجهزة السحب الآلي في كل من بيت التمويل وبنك بوبيان، أو من خلال زيارة البنوك، أو تحويل المبالغ عن طريق شبكة الإنترنت.

وقال إنه يمكن التبرع أيضا من خلال جهاز جمع التبرعات في المسجد الكبير، مشيرا إلى أنه يمكن للمتبرع اختيار وسيلة الدفع، سواء عن طريق التحصيل النقدي أو الـ «كي نت».

back to top