«التربية»: رواتب الصيف للمعلمين شهرية

«لن تصرف دفعة واحدة... وتطبيق نسبة الخصم من عطلة الصيف»

نشر في 14-04-2023 | 19:23
آخر تحديث 15-04-2023 | 17:35
وزارة التربية
وزارة التربية

أكدت مصادر تربوية رفيعة لـ«الجريدة» أن صرف رواتب الصيف للعاملين بالمدارس من الهيئات التعليمية سيكون شهراً بشهر، ولن تصرف دفعة واحدة، موضحة أن وزارة المالية ألغت عملية صرفها دفعة واحدة منذ سنوات، ولم توافق على عودة عملية الصرف هذه مرة أخرى.


جدول نسبة الخصم جدول نسبة الخصم

وقالت المصادر إن الإدارة المالية أصدرت تعميماً على موظفيها بضرورة الحرص على تطبيق جدول الخصم المعتمد من رواتب العطلة الصيفية لبعض الفئات التي لا تستحق صرف رواتب العطلة كاملة لأسباب تتعلق بإجازات أو انقطاعات أو غيرها، لافتة إلى أن التعميم يهدف إلى تطبيق جدول الخصم وليس صرف الرواتب دفعة واحدة.

وذكرت أن «التربية» خاطبت وزارة المالية في وقت سابق بشأن العودة إلى النظام السابق بصرف رواتب الصيف دفعة واحدة، إلا أن الأخيرة رفضت وأكدت ضرورة استمرار صرف الرواتب بشكل شهري.


تعميم الإدارة المالية تعميم الإدارة المالية

وأوضحت المصادر أنه بحسب جدول مقابل العطلة عن العام الدراسي 2023/2022، فإن مدة الدوام الفعلية المقررة هي 131 يوماً لرياض الأطفال، و142 للابتدائي والمتوسط والثانوي والموجهين الفنيين ومشرفي المختبرات، لافتة إلى أن الخصم يطبق على الذي تاريخ تعيينه بعد 12 أبريل 2023 للرياض، و18 أبريل للمراحل الدراسية الأخرى.

back to top