أكد وكيل وزارة الداخلية، الفريق أنور البرجس، أنه بناء على توجيهات وتعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد تتواصل حملة البحث الأمنية الواسعة التي أطلقتها وزارة الداخلية عن المواطن المفقود مبارك الرشيدي في منطقة «كبد».

وقال البرجس، في تصريح له عقب مشاركته بالحملة الأمنية الواسعة في «كبد»، إنه من اللحظة الأولى لوصول البلاغ عن فقدان المواطن الرشيدي قامت الوزارة بعملية البحث على مدار 24 ساعة لكشف ملابسات الواقعة والعثور عليه.

Ad

من جانبه، قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ لـ«كونا»، إن 200 رجل أمن و90 دورية و120 فرقة قامت بعملية بحث واسعة في منطقة كبد عن المواطن المفقود.

وأضاف الصايغ، أن الإدارة العامة للأدلة الجنائية، والمباحث، والأمن العام، والمرور، والطيران العمودي، وإدارة العمليات المركزية والبحث شاركت في عملية البحث التي انطلقت أمس بمشاركة واسعة من رجال الأمن وعدد من المتطوعين.

وأكد أن عملية البحث عن المفقود مستمرة، معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في عملية البحث.

وكان عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي دعوا لحملة للبحث عن المواطن المفقود الرشيدي وحددوا موقعها في منطقة جواخير الهجن بكبد، وهي ذات المنطقة التي اختفى فيها الرشيدي بتاريخ 13/3، أي قبل شهر تقريباً.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على صديق المواطن المفقود بعد الاشتباه به وعلاقته باختفاء الرشيدي، وتمت إحالته إلى النيابة العامة التي قررت حجزه على ذمة القضية، وأحالته إلى السجن المركزي.