مندني: «عقوبة مادلين» فيلم خيال علمي للمهرجانات العالمية

نشر في 16-04-2023
آخر تحديث 15-04-2023 | 16:06
مندني وإيما شاه
مندني وإيما شاه

يستعد الفنان عبدالعزيز مندني لانطلاق تصوير فيلمه الجديد «عقوبة مادلين»، وهو ينشغل حاليا بتجهيز مواقع التصوير واختيار أبطال الفيلم، وجميعهم من الوجوه الجديدة، على أن يدخل «اللوكيشن» بعد انتهاء شهر رمضان الجاري.

وقال مندني: «أشارك في الفيلم كمخرج منفّذ لا كممثل، حيث إنني بالأساس مخرج قدمت عدة أفلام بالسابق، هي فيلم «المنية» و«المربع الكتروني»، وهو أحد أفلام وزارة التربية والتعليم، وفيلم التسامح، الذي أخرجته وساعدتني بالإخراج الفنانة إيما شاه، حيث تتبدل أدوارنا الآن، فتخرج هي فيلم عقوبة مادلين، فيما أقوم أنا بمهمة المخرج المنفذ».

واستطرد: «أنا سعيد جدا بهذا التبادل في الأدوار، لأنّ التفاهم الذي يجمعني بالفنانة إيما شاه كبير، وفور أن علمت أن الفيلم من كتابتها وإخراجها وبطولتها وافقت فورا على القيام بدور المخرج المنفّذ، لأنّ التوافق والتفاهم بين العناصر الفنية الأهم بالعمل السينمائي، وهم المخرج والمخرج المنفذ ومدير التصوير، يضمن خروج فيلم بأعلى مستويات المتعة البصرية والإخراجية والفنية».

وأوضح: «الفيلم من نوعية أعمال الخيال العلمي والغموض والتشويق والإثارة، ولذلك فقد تم الاعتماد على وجوه جديدة تماما في القيام بأدوار البطولة، حتى يساعد ذلك الجمهور في تصديق العمل، فضلا عن عدم الاعتماد على نجومية فنان محدد في جذب الانتباه للفيلم، بل إن البطولة في هذا العمل لجودة الصناعة السينمائية والسيناريو والإخراج والتمثيل والتصوير، والعناصر الفنية متكاملة، إلا أن بطلة العمل التي تجسد دور «مادلين» ستكون الفنانة إيما شاه التي تخوض من خلال الفيلم تجربتها الأولى بالإخراج السينمائي، بعد إخراج العديد من الإعلانات والفيديو كليب».

وأشار إلى أن فيلم «عقوبة مادلين» لن يُعرض بالكويت، لكنه سيجد طريقه للعرض والمشاركة في المهرجانات العالمية ودور السينما الأوروبية، وخاصة أنه تمت صناعته بثيمة أوروبية خالصة، حتى الفنانين أشكالهم ليست عربية، فقط سيكون الحوار باللهجة الكويتية، وما عدا ذلك غربي بالكامل، وهو السبب في استغراق الفيلم فترة طويلة في التجهيز انطلقت قبل 6 أشهر من الآن، كما أن الفيلم سيكون طويلا، حيث يتراوح بين 1:45 ساعة وساعتين، وهو من إنتاج د. عماد العكاري، وهو ثاني أعماله السينمائية بعد فيلم الغابة، الذي سيُعرض قريبا بدور السينما، كما قام العكاري بكتابة السيناريو والحوار.

back to top