الفوز شعار الكويت والقادسية في مواجهة نارية

نشر في 16-04-2023
آخر تحديث 15-04-2023 | 17:26
آخر لقاء بين القادسية والكويت وصراع على الاستحواذ
آخر لقاء بين القادسية والكويت وصراع على الاستحواذ
يدشن الكويت والقادسية منافسات الجولة الرابعة لدوري زين الممتاز لكرة القدم في المباراة التي ستجمعهما مساء اليوم على ملعب الأبيض.

تنطلق اليوم الأحد منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من دوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة فريق نادي الكويت مع نظيره في القادسية الـ 9:30 من مساء اليوم على استاد الكويت.

وكان من المقرر، أن تقام اليوم مباراة كاظمة مع السالمية أيضاً، إلا أن إقامة مباراة السماوي مع الفحيحيل مساء الخميس بدلاً من الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية أدى إلى تأجيل اللقاء 24 ساعة.

وتتشابه ظروف الكويت المتصدر برصيد 39 نقطة، والقادسية الرابع وله 30 نقطة في مباراة اليوم، حيث خسر الأبيض في الجولة الماضية أمام العربي 2 - 3، في حين تلقى الأصفر هزيمة كبيرة من كاظمة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف.

استعادة التوازن والثقة

ومن المؤكد أن خسارة الكويت وضعت الجميع في موقف لا يُحسد عليه، فالفارق بين الفريق وكاظمة بات 3 نقاط فقط، لذلك فلا بديل عن الفوز اليوم للإبقاء على نفس الفارق والاستمرار على القمة، إلى جانب استعادة التوازن والثقة مجدداً.

وحرص المدرب البحريني للأبيض علي عاشور على مشاهدة تسجيل للقاء القادسية وكاظمة، لكنه يعلم تماماً أن الأصفر لم يكن في يومه وأن ظهوره في لقاء اليوم بمستوى مختلف أمر مؤكد، لا سيما في ظل الحساسية التي تشهدها مواجهات الفريقين في الفترة الأخيرة.

ويفتقد الأبيض في لقاء اليوم لجهود لاعبه البحريني محمد مرهون بداعي الإيقاف، بعد طرده في لقاء العربي، وتتجه النية للدفع بيوسف ناصر في التشكيل الأساسي إلى جوار طه الخنيسي، مع إجراء تغيير آخر بدخول فيصل زايد في وسط الملعب على أن يتم تكليفه بمهام هجومية.

تلافي الأخطاء

في المقابل، فإن فوز القادسية على الكويت أمر لا مفر منه، بالنسبة للجهاز الفني وإدارة الكرة، للتمسك بالأمل الضئيل في المنافسة على اللقب ولتهدئة ثورة الجماهير التي وجهت انتقادات لاذعة لمجلس إدارة النادي وجهاز الكرة خلال لقاء كاظمة.

ومن المنتظر، أن يعيد المدرب محمد إبراهيم النظر في التشكيل الذي اعتمد عليه أمام كاظمة، خصوصاً في ظل الأخطاء الفادحة التي ارتكبها المدافعون ومن خلفهم الحارس «المهزوز» خالد الرشيدي الذي يسأل عن هدفين على أقل تقدير من الأهداف التي سكنت شباكه، وهو ما سيعمل المدرب على تلافيه اليوم.

ويواصل بدر المطوع غيابه عن صفوف الأصفر بداعي الإصابة، في حين يعود اليوم خالد محمد إبراهيم بعد انتهاء الإيقاف.


مدرب الكويت علي عاشور - مدرب القادسية محمد إبراهيم مدرب الكويت علي عاشور - مدرب القادسية محمد إبراهيم

عاشور وإبراهيم متفقان على صعوبة اللقاء

اتفق مدربا الكويت والقادسية لكرة القدم على صعوبة المهمة التي ستجمع بين الفريقين مساء اليوم.

وقال مدرب الكويت علي عاشور إن القادسية حتى لو تراجع عن تقديم المستويات الكبيرة قادر على العودة والظهور بصورة مميزة، مؤكدا ان مباريات الفريقين عبر تاريخها لا تخضع لأي مقاييس أو اعتبارات.

وأضاف عاشور أن الأبيض لن يدخر جهداً لمواصلة الحفاظ على صدارة الترتيب حتى النهاية، معرباً عن ثقته بلاعبي الأبيض وقدرتهم على الظهور القوي في المواجهات الكبيرة.

وأشار إلى انه عمل مع اللاعبين على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في الجولة الماضية أمام العربي، خصوصا على مستوى الحضور الذهني.

من جانبه، أكد مدرب القادسية محمد إبراهيم أن فريقه لن يفرط في اي فرصة للعودة إلى المنافسة على اللقب، لافتا إلى أن تراجع الأصفر في المواجهات الأخيرة لا يعني انه استسلم في بطولة الدوري.

وبين أن القادسية والكويت دائما ما تكون مواجهاتهما ممتعة للجماهير، وهو ما يتطلب جهداً وعملاً مضاعفاً من اللاعبين.

back to top