«الكهرباء» تطرح مناقصة تطوير محطات ضخ محطات تعبئة المياه

وضعت خطة لتطويرها باستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا

نشر في 16-04-2023
آخر تحديث 15-04-2023 | 17:37
جانب من إحدى محطات التعبئة
جانب من إحدى محطات التعبئة

طلبت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة من الجهاز المركزي للمناقصات العامة طرح مناقصة إنشاء وصيانة الأعمال المدنية لمحطات تعبئة المياه لعدد 26 محطة لمدة 36 شهراً، التي أحالها الجهاز إلى القطاع الفني لمزيد من الدراسة.

وتأتي تلك المناقصة في إطار التطوير الشامل لمحطات تعبئة المياه في مختلف محافظات البلاد حيث وضعت «الكهرباء» خطة شاملة لتطوير تلك المحطات لتتواكب مع أحدث أنواع التكنولوجيا العالمية في ذلك المجال بهدف توفير المياه والمحافظة عليها من الهدر ورفع مبالغ التحصيل من تلك المحطات.

في سياق متصل، أعلنت الكهرباء طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة محطة ضخ وملحقاتها بالموقع رقم «1» بمدينة المطلاع السكنية لمدة 36 شهراً، ويقوم الجهاز بالتنسيق مع القطاع الفني بشأن المناقصة التي تطرحها الكهرباء لتوفير المياه للمنطقة وللأهالي الذين يقومون بإنشاء مبانيهم السكنية.

وتقدمت الوزارة بطرح المناقصة تلبية لحاجة المواطنين في المنطقة وتخفيف الضغط على محطة ضخ المياه في الجهراء.

من جانب آخر، أعلن الجهاز تأجيل موعد تقديم عطاءات مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه بمنطقة غرب الفنيطيس بدلاً من محطة تعبئة المياه في منطقة مشرف إلى يوم الثلاثاء 16 مايو المقبل، وأعلن الجهاز تأجيل موعد تقديم عطاءات مناقصة حفر وإنشاء وتطوير 56 بئراً للمراقبة في مواقع مختلفة بالبلاد إلى الثلاثاء 2 مايو المقبل، وتأتي تلك المناقصة رغبة من الوزارة في مراقبة المياه الجوفية ومدى سلامتها.

back to top