مهمة سهلة لبرشلونة أمام خيتافي

نشر في 16-04-2023
آخر تحديث 15-04-2023 | 17:41
رافينيا نجم برشلونة
رافينيا نجم برشلونة
يسعى برشلونة إلى استعادة نغمة الفوز، وذلك عندما يحل ضيفاً على خيتافي اليوم، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

يخوض برشلونة المتصدر رحلة سهلة في المرحلة 29 من بطولة إسبانيا في كرة القدم، عندما يحلّ على خيتافي الخامس عشر اليوم.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق كبير عن غريمه الملكي، قبل عشر مراحل على انتهاء موسم الليغا، ويبدو أنه في طريق واثق لإحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2019 والسابع والعشرين في تاريخه.

وبعد تخطيه خيتافي ذهاباً بهدف خارج ملعبه، يزور برشلونة ضواحي العاصمة اليوم، بحثاً عن استعادة نغمة الفوز التي توقفت بعد أربعة انتصارات متتالية في مباراة جيرونا الأخيرة.

وعن الفارق الكبير بين الفريق الكتالوني وغريمه ريال مدريد، قال المدرب تشافي «لا أعرف إذا رموا المنديل أم لا. لكن إذا قرروا ذلك فالسبب مرتبط بنا نحن. لا يهمني ما يقوم به ريال مدريد بقدر ما نفعل نحن».

ورغم الفارق الشاسع واقتراب برشلونة من لقب الليغا، فإنه كان تلقى صفعة معنوية من ريال عندما ألحق به خسارة مذلة 4 - 0 في إياب نصف نهائي الكأس، ليتأهل لاعبو المدرب أنشيلوتي للنهائي حيث ينتظرهم أوساسونا.

لكن مدرب السد القطري السابق، سيكون مكتفياً باحراز الليغا هذا الموسم «الفوز بالليغا سيكون رائعاً. هذا يمنحنا التوازن. أتذكر زيدان (الفرنسي زين الدين لاعب ريال مدريد السابق) عندما فاز بدوري الأبطال، قال ان هدفه ينصب على احراز الليغا».

وأصرّ لاعب الوسط السابق في تشكيلة ذهبية ضمت الأرجنتيني ليونيل ميسي وأندريس إنييستا والفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو «نقلل من شأن ذلك، لكن الفوز بالدوري بالنسبة لنا سيكون رائعاً جداً».

دفاع حديدي لبرشلونة

وصحيح ان التعادل الأخير مع جيرونا لم يمنح برشلونة النقاط الثلاث، الا انه حافظ على شباكه نظيفة في 21 مباراة من أصل 28، فيما يملك تشلسي الإنكليزي الرقم القياسي في البطولات الخمس الكبرى، مع 25 مباراة دون ان تهتز شباكه في موسم 2005 مع الحارس التشيكي بتر تشيك.

كما اهتزت شباكه 9 مرات فقط حتى الآن، فيما يعود الرقم القياسي لدوري من 38 مباراة لبرشلونة في موسمي 2011 و2015 مع 21 هدفاً.

من جانبه يصارع أتلتيكو مدريد لخطف المركز الثاني من جاره الملكي، خاصة بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية وهو يأمل في تعزيزها عندما يستقبل ألميريا السادس عشر على ملعبه «واندا متروبوليتانو»، وذلك بعد تعادلهما ذهاباً 1-1.

back to top