الريال يعود إلى سكة الانتصارات بالليغا

نشر في 17-04-2023
آخر تحديث 16-04-2023 | 17:11
ناتشو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
ناتشو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
عاد ريال مدريد إلى درب الانتصارات سريعاً في الليغا بفوزه بشق الأنفس خارج قواعده على قادش، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول السبت، ضمن الجولة الـ29 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

عاد ريال مدريد، حامل اللقب، إلى سكة الانتصارات قبل رحلته اللندنية غداً لمواجهة تشلسي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بفوزه على مضيفه الأندلسي قادش 2-صفر، أمس الأول السبت، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي ظل تغريد برشلونة في الصدارة، وسيره نحو الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2019، يتصارع الريال مع جاره أتلتيكو على الوصافة، وقد ابتعد عن الأخير بفارق 5 نقاط مؤقتاً، بعد تعويضه سقوطه في المرحلة الماضية أمام فياريال على أرضه 2-3.

وتحضر فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشكل جيد لمباراته الثلاثاء على ملعب ستامفورد بريدج، إذ سيحاول البناء على فوزه ذهاباً في مدريد بثنائية الفرنسي كريم بنزيمة وماركو أسينسيو كي يبلغ نصف النهائي ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه القاري.

وبغياب البرازيلي فينيسيوس جونيور والألماني توني كروس بسبب إصابتين طفيفتين وجلوس الكرواتي لوكا مودريتش على مقاعد البدلاء، سيطر الريال على مباراته مع قادش الذي لم يفز على النادي الملكي في الدوري بين جماهيره منذ 1991 (1-صفر)، وهدد مرمى مضيفه في أكثر من مناسبة، أولاها عبر أسينسيو الذي اصطدم بتألق الحارس دافيد خيل (16) الذي عاد وتألق في وجه بنزيمة (18).

ثم هدأت الوتيرة حتى الدقيقة 35 حين عاند الحظ بنزيمة، بعدما ارتدت تسديدته من العارضة، ثم توالت فرص النادي الملكي وتألق الحارس خيل الذي حرم رجال أنشيلوتي من الدخول إلى استراحة الشوطين وهم في المقدمة.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني حتى جاء الفرج من ناتشو الذي حرر النادي الملكي بفضل تسديدة أطلقها من خارج المنطقة إلى الشباك بعد تمريرة من الفرنسي أوريليان تشواميني (74)، قبل أن يضمن أسينسيو النقاط الثلاث بهدف ثان بعد ثوان معدودة بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (76).

بيتيس الفائز الأكبر

وكان ريال بيتيس المستفيد الأكبر في هذه الجولة، إذ انتزع المركز الخامس، وبات على بعد ثلاث نقاط من الثاني، بعدما عاد إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين الماضيتين، بفوزه على ضيفه إسبانيول بثلاثة أهداف لأيوسي بيريس (27) وخوان ميراندا (34) والبرتغالي وليام كارفاليو (69)، مقابل هدف للمكسيكي سيسار مونتيس (49) لم يكن كافيا لتجنيب الضيف الكتالوني هزيمته السادسة توالياً، فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز التاسع عشر.

أنشيلوتي ينتقد فريقه رغم الفوز



قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أمس، عقب انتصار فريقه الصعب خارج قواعده على قادش بثنائية نظيفة ضمن الجولة الـ29 من الليغا، إن فريقه «افتقد للدقة في اللمسة الأخيرة في الشوط الأول».

وأشار أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (نويفو ميرانديا) إلى أن فريقه «قدم أداء طيباً، وبالتزام كبير، ولكن افتقد للتسجيل في وقت أبكر، وشيء من الدقة في اللمسة الأخيرة في الشوط الأول».

كما أوضح المدرب الإيطالي أن الهدف الأول جاء «في أصعب أوقات المباراة، ولكن الفريق لعب بشكل جيد في مباراة كان من الممكن أن تخدعنا بشكل أكبر».

وأضاف «أعتقد أن الفريق جيد على المستوى البدني، والجميع تعافى جيداً، وجاهزون لمواجهة الثلاثاء» أمام تشلسي الإنكليزي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال على ملعب (ستامفورد بريدج).

وأثنى صاحب الـ 63 عاماً على الدور الذي يقدمه القائد الفرنسي كريم بنزيمة، ومستواه البدني بعد خوض مباراتين في أيام قليلة، مؤكداً أنه جاهز لمباراة الثلاثاء.

back to top