قاد ديأرون فوكس فريقه ساكرامنتو كينغز لتحقيق فوزه الأول في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» منذ 17 عاماً، وجاء على حساب حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز 126-123، في المباراة الأولى من سلسلة مواجهتهما في الدور الأول من المنطقة الغربية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل فوكس 38 نقطة، في حين أضاف البديل ماليك مونك 32، ليتقدم كينغز الغائب عن «بلاي أوف» منذ عام 2006 بنتيجة 1- صفر.

Ad

وحسم مونك اللقاء برميتين حرتين في الوقت القاتل، في حين فشل نجم ووريرز ستيفن كوري (30 نقطة) برمية ثلاثية كانت كفيلة بفرض التمديد، علماً بأن زميله كلاي تومسون سجل 21 نقطة.

إمبيد وهاردن يتألقان

في المنطقة الشرقية، وضع لاعب الارتكاز الكاميروني جويل إمبيد وجيمس هاردن فريقهما فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في المقدمة بفوزه على ضيفه بروكلين نتس 121-101، في المباراة الأولى من سلسلة مواجهتهما في الدور الأول من «بلاي أوف».

وسجل إمبيد 26 نقطة، وأضاف هاردن 23، بينها 21 من سبع ثلاثيات، مع 13 تمريرة حاسمة ضد فريقه السابق في لقاء حقق خلاله سيكسرز رقماً قياسياً بعدد الثلاثيات بعدما سجل 21 سلة من خارج القوس من أصل 43 محاولة، مستغلاً على أكمل وجه أفضلية الملعب التي حققها في الموسم المنتظم بحلوله ثالثاً في المنطقة الشرقية خلف ميلووكي باكس وبوسطن سلتيكس.

بوسطن يهزم أتالانتا

وبدوره، فاز بوسطن سلتيكس على أتلانتا هوكس 112-99، بفضل تألق الثنائي جايلن براون (29 نقطة و12 متابعة) وجايسون تايتوم (25 نقطة و11 متابعة)، وتقدم عليه في سلسلة مواجهتهما في الدور الأول من «بلاي أوف».

وخاض براون اللقاء على ملعب «تي دي غاردن» وهو يعاني إصابة في أصابعه، كما ارتدى قناعاً للحماية بسبب كسر في وجهه.

وعلى ملعب «روكيت مورتغايدج فيلدهاوس» في كليفلاند، فاجأ نيويورك نيكس مضيفه كافالييرز بفوزه عليه 101-97.