الكويت والقادسية في نهائي ناري لكأس الطائرة

نشر في 17-04-2023
آخر تحديث 16-04-2023 | 17:49
جانب من لقاء الكويت والعربي
جانب من لقاء الكويت والعربي

تتجه أنظار عشاق الكرة الطائرة صوب صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في التاسعة والنصف من مساء اليوم، لمتابعة اللقاء المرتقب بين نادي الكويت ونادي القادسية في نهائي بطولة كأس الاتحاد للموسم الرياضي 2023/2022.

وكان القادسية تخطى نظيره كاظمة بثلاثة أشواط لشوطين، أمس الأول، في نصف النهائي، في حين تمكَّن الكويت من الإطاحة بالعربي يوم الجمعة الماضي.

ويتمتع الفريقان بفرص متساوية لحصد اللقب، لذا سيكون الأكثر انضباطاً وتركيزاً وأقل أخطاءً هو الأقرب لحسم اللقب لمصلحته.

ويتطلع فريق الكويت، حامل اللقب الذي صعد للمباراة النهائية، لتحقيق الثنائية هذا الموسم، بعدما انتزع لقب الدوري الممتاز الأسبوع الماضي من القادسية.

وسيحاول مدرب «الأبيض»، الأرجنتيني داميان، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، معتمداً على تألق المحترفين الصيني ليو والإيراني صابر كاظمي، وخبرة وتألق عبدالله جاسم، وعبدالرحمن العتيبي، وعبدالعزيز نجم.

ثأرية لـ «الأصفر»

في المقابل، يدخل القادسية اللقاء بطموح كبير لتجريد «الأبيض» من لقبه، والثأر من خسارته لقب الدوري الممتاز، وعدم الخروج خالي الوفاض من الموسم الحالي. وسيسعى مدربه الأرجنتيني جوليان لتلافي أخطاء المباراة الأخيرة مع الكويت في ختام بطولة الدوري، خصوصاً على مستوى الدفاع وحوائط الصد والإعداد واستغلال مفاتيح لعبه جيداً لحسم اللقب.

وسيخوض «الأصفر» اللقاء مدعوماً بتألق لاعبيه المحليين والمستوى المميز للمحترفين، البرازيلي ديغالما، والروسي فيكتور.

حكام إماراتيون

وسيدير اللقاء طاقم حكام إماراتي مكون من الحكم الدولي حامد الروسي والحكم الدولي خالد الحنطوبي.

back to top