خاص

الشعلة لـ «الجريدة.»: تطبيق جديد لـ «نظافة البلدية»

دعا القياديين إلى الإسراع في إنهاء إجراءات المشاريع التنموية

نشر في 17-04-2023
آخر تحديث 16-04-2023 | 18:12
جانب من اجتماع اللجنة العليا للبلدية برئاسة الشعلة
جانب من اجتماع اللجنة العليا للبلدية برئاسة الشعلة

كشف وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات، فهد الشعلة، عن نية البلدية إطلاق تطبيق إلكتروني جديد لها.

وقال الشعلة لـ «الجريدة» إن التطبيق سيختص بالدرجة الأولى بملف النظافة، حيث يساعد المستخدم بإرسال إحداثيات مواقع تراكم النفايات لتنبيه أجهزة البلدية والمفتشين بسرعة التعامل معها ورفعها.

وأشار وزير البلدية، في تصريح صحافي، عقب اجتماع اللجنة العليا الأول مع قيادات البلدية، أمس، إلى رفع مستوى النظافة ووضع آلية مناسبة لذلك، من خلال التنسيق بين قطاع الخدمات وإدارة العلاقات العامة ومديري النظافة بالمحافظات، معلنا إطلاق حملة نظافة على مستوى الكويت مطلع مايو المقبل.

وأضاف أن استخدام وسائل التكنولوجيا والتركيز عليها من خلال عقود النظافة والاعتماد عليها في سبيل تقليل العنصر البشري في العقود القادمة للبلدية من الأولويات التي يجب أن تكون نُصب أعيننا.

وشدد على ضرورة تفعيل الخدمات الإلكترونية للبلدية وربطها مع برنامج التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل» تسهيلاً على المراجعين، إضافة إلى تطوير تطبيق شكاوى البلدية وجعله يضم أكبر عدد من الشكاوى وتدريب الكوادر عليه.

وأكد الشعلة ضرورة التعاون مع المجلس البلدي وسرعة الانتهاء من إقرار اللوائح التنفيذية ومنها البناء والإعلانات والنظافة العامة، وغيرها من اللوائح التي تسهم في الحد من الظواهر، مشيراً إلى أنه تم عرض الموقف التنفيذي للمخطط الهيكلي الرابع للكويت، ومؤكدا أن الجهاز التنفيذي في البلدية بصدد رفعه إلى مجلس الوزراء لاعتماده.

ووجّه بضرورة الإسراع في تنفيذ مشاريع بلدية الكويت التنموية التي تسهم بتطوير البلاد ومواكبة أحدث التطورات العالمية.

وعن الهيكل التنظيمي الجديد للبلدية، ذكر الشعلة أنه سيدفع باتجاه تسريع إقرار الهيكل التنظيمي الجديد الذي مازال لدى ديوان الخدمة المدنية.

back to top