العوضي: دور حيوي للفرق الطبية خلال العشر الأواخر

• تفقد عدداً من المساجد للاطمئنان على سير العمل في العيادات الطبية
• تخصيص 43 مركزاً صحياً للعمل خلال عطلة العيد

نشر في 17-04-2023 | 00:49
آخر تحديث 17-04-2023 | 17:24
العوضي خلال الجولة التفقدية
العوضي خلال الجولة التفقدية

أشاد وزير الصحة د. أحمد العوضي بالدور الحيوي والمهم الذي تقوم به الفرق الطبية والفنية والطوارئ الطبية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في المساجد.

وقال العوضي، في تصريح صحافي على هامش قيامه بجولة تفقدية شملت مسجد الدولة الكبير ومسجد بلال بن رباح للاطمئنان على سير العمل في العيادات الطبية ومستوى تقديم الرعاية للمصلين والمصليات والاستعداد لإحياء ليلة السابعة والعشرين من الشهر الكريم، إنه تم توفير 27 عيادة طبية بكافة المستلزمات الطبية اللازمة والطواقم الفنية الموزعة على عدد من المساجد في كافة محافظات البلاد، وبحسب تزايد كثافة أعداد المصلين، إلى جانب توفير سيارات الاسعاف المزودة بالأعداد المناسبة من فنيي وفنيات الطوارئ الطبية.

وأوضح وزير الصحة أن العيادات الميدانية في المساجد حتى الآن قدمت العديد من الخدمات الطبية لحالات مختلفة، تعاني معظمها أمراضا مزمنة كالضغط أو السكري أو الربو، أو تعاني الارهاق أو آلام المفاصل أو الصداع، وغيرها من الأعراض المألوفة.



وثمن العوضي، الجهود الحثيثة لإدارة الطوارئ الطبية وقطاعات الوزارة المعنية، داعيا المصلين ممن يعانون أمراضا مزمنة الى تناول الأدوية والعلاجات بانتظام وحسب إرشادات الطبيب المعالج.

بنك الدم

من جانب آخر، أعلنت إدارة خدمات بنك الدم مواعيد عمل بنك الدم خلال إجازة عيد الفطر السعيد، حيث سيكون أول أيام العيد إجازة، على أن يستأنف العمل ثاني أيام العيد.

وأوضحت الإدارة أن التبرع بالدم في بنك الدم المركزي بالجابرية ومركز التعاونيات لنقل الدم بالعدان سيكون من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء، أما التبرع بالصفائح الدموية فسيكون في بنك الدم المركزي بالجابرية فقط من 7 صباحا حتى 3:30 عصرا.

المراكز العاملة في العيد

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة تخصيص 43 مركزا صحيا في جميع المناطق الصحية للعمل بنظام الخفارة خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن المراكز العاملة على مدار الساعة ومدة 24 ساعة في منطقة العاصمة الصحية ستكون مركز ميرزا حسين الإحقاقي في منطقة الدعية، ومركز حمد الصقر التخصصي في منطقة العديلية، ومركز علي ثنيان الغانم الصحي بالصليبيخات، ومركز جابر الأحمد الصحي 2، أما مركز منيرة العيار الصحي بكيفان ومركز عبدالله يوسف العبدالهادي باليرموك فسيكون العمل فيهما من 7 صباحا حتى 12 منتصف الليل.

أما في منطقة حولي الصحية فسيكون العمل في مراكز الرميثية التخصصي وصباح السالم الجنوبي والسالمية الغربي على مدار الساعة، أما مركزا حولي الغربي ومحمود حاجي حيدر فسيكون العمل فيهما من 7 صباحا حتى 12 منتصف الليل.

وأكدت وزارة الصحة أن العمل في مراكز منطقة الجهراء الصحية سيكون في مراكز الجهراء التخصصي وسعد العبدالله قطعة 2 والقصر الصحي والعبدلي على مدار الساعة، بينما العمل في مركز الصليبية الجنوبي سيكون من 7 صباحا حتى 12 منتصف الليل.



وفي منطقة مبارك الكبير الصحية سيكون العمل على مدار الساعة في مراكز العدان التخصصي والسلام، بينما العمل في مركزي بيان ومبارك الكبير الغربي من 7 صباحا حتى 12 منتصف الليل.

وفيما يخص مراكز منطقة الأحمدي الصحية العاملة على مدار الساعة ستكون مركز صباح الأحمد A ومركز الخيران (الشاليهات) والخيران السكني والوفرة السكني ومركز عبدالعزيز الراشد في بنيدر والوفرة الصحية الزراعي ومركز علي صباح السالم والرقة وجابر العلي والفحيحيل التخصصي والفنطاس التخصصي، إضافة إلى مركز الضاحية الغربي.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن مراكز منطقة الفروانية العاملة على مدار الساعة ستكون الفردوس الجنوبي، والفروانية الغربي، والأندلس، والرابية، وعبدالله المبارك، بينما المراكز التي ستعمل من 7 صباحا حتى 12 منتصف الليل ستكون مناحي العصيمي التخصصي بخيطان، والعارضية الجنوبي، وجليب الشيوخ الجنوبي، ومركز صباح الناصر الصحي.

back to top