أعلنت وزارة الصحة عن تخصيص 43 مركزاً صحياً في جميع المناطق الصحية للعمل بنظام الخفارة خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن المراكز العاملة على مدار الساعة ومدة 24 ساعة في منطقة العاصمة الصحية ستكون مركز ميرزا حسين الإحقاقي في منطقة الدعية ومركز حمد الصقر التخصصي في منطقة العديلية ومركز علي ثنيان الغانم الصحي بالصليبخات ومركز جابر الأحمد الصحي 2، أما مركز منيرة العيار الصحي بكيفان ومركز عبدالله يوسف العبدالهادي باليرموك سيكون العمل فيهما من 7 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.

أما في منطقة حولي الصحية فسيكون العمل في مراكز الرميثية التخصصي وصباح السالم الجنوبي والسالمية الغربي على مدار الساعة، أما مركزي حولي الغربي ومحمود حاجي حيدر سيكون العمل فيهما من 7 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.

Ad


وأكدت وزارة الصحة أن العمل في مراكز منطقة الجهراء الصحية، سيكون في مراكز الجهراء التخصصي وسعد العبدالله قطعة 2 والقصر الصحي والعبدلي على مدار الساعة، بينما العمل في مركز الصليبية الجنوبي سيكون من 7 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.

وفي منطقة مبارك الكبير الصحية سيكون العمل على مدار الساعة في مراكز العدان التخصصي والسلام، بينما العمل في مركزي بيان ومبارك الكبير الغربي من 7 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.

وفيما يخص مراكز منطقة الأحمدي الصحية العاملة على مدار الساعة ستكون مركز صباح الأحمد A ومركز الخيران «الشاليهات» والخيران السكني والوفرة السكني ومركز عبدالعزيز الراشد في بنيدر والوفرة الصحية الزراعي ومركز علي صباح السالم والرقة وجابر العلي والفحيحيل التخصصي والفنطاس التخصصي، إضافة إلى مركز الصاحية الغربي.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن مراكز منطقة الفروانية العاملة على مدار الساعة ستكون الفردوس الجنوبي والفروانية الغربي والأندلس والرابية وعبدالله المبارك، بينما المراكز التي ستعمل من 7 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل ستكون مناحي العصيمي التخصصي بخيطان والعارضية الجنوبي وجليب الشيووخ الجنوبي ومركز صباح الناصر الصحي.

من جانب آخر، أعلنت إدارة خدمات بنك الدم عن مواعيد عمل بنك الدم خلال إجازة عيد الفطر السعيد، حيث سيكون أول أيام العيد إجازة، على أن يستأنف العمل ثاني أيام العيد.

وأوضحت الإدارة أن التبرع بالدم في بنك الدم المركزي بالجابرية ومركز التعاونيات لنقل الدم بالعدان سيكون من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً، أما التبرع بالصفائح الدموية فسيكون في بنك الدم المركزي بالجابرية فقط من 7 صباحاً وحتى 3:30 عصراً.