العكاري: أدوار الشر لعبتي وغرامي

• أكد أن المنصات الرقمية لها دور كبير في عرض «المسكوت عنه»

نشر في 18-04-2023
آخر تحديث 17-04-2023 | 16:19

قال الفنان عماد العكاري، إن شخصية فوزي التي يجسدها في مسلسل «مجاريح» شخصية تستغل التناقضات الموجودة بالعائلة ومحيطها وتنجح في ذلك، لافتاً إلى أن الدور يمثل انعكاساً لما نعيشه في مجتمعاتنا العربية.

وذكر العكاري، في تصريح، أنه كان متردداً في قبول هذا الدور، لكنه قبل به في النهاية لأنه يحب الأدوار المركبة «أدوار الشر»، مؤكداً أن أدوار الشر هي غرامه ولعبته بالرغم أنها ضد طبيعته.

يشار إلى أن المسلسل من بطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله، وعبدالامام عبدالله، وأسمهان توفيق، وباسمة حمادة، وشوق، وشهاب جوهر، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد وغيرهم، ومن تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب، ويتناول قصة غنيمة «سعاد عبدالله» التي تخرج من السجن بعد عشرات السنين بسبب تهمة لفقها لها زوجها، لكنها تبدأ رحلة من الخيبات والمآسي مجدداً بسبب صراعات مع أقاربها.

وعن أعماله الفنية الجديدة، أعلن العكاري عزمه التحضير لفيلم الغابة الذي توقف العمل به فترة من الزمن نظراً إلى الحالة النفسية السيئة التي مر بها عقب مرض والدته ثم وفاتها إلى أن تحسنت نفسيته واستطاع أن يعود لممارسه نشاطه الفني مرة أخرى.

وأوضح أنه بصدد عمل فني بعنوان «الجوكر» مع المخرج والمؤلف محمد عياد المشاري، من خلال المشاركة والدعم المعنوي، كما أن لديه أكثر من مشروع فني محل تفكير ودراسة، متمنيا في الوقت ذاته أن يكون هناك تعاون بينه وبين المنصات الرقمية في المرحلة المقبلة لكي يتسنى له عرض أعماله من خلالها.

وأكد أهمية المنصات الرقمية التي تستطيع عرض «ما هو مسكوت عنه»، مشدداً على ضرورة تفعيل الرقابة الذاتية من قبل الفنانين والقائمين على هذه المنصات بحيث يتم قياس تبعات وتداعيات العمل الذي يعرض من خلالها لاسيما أن بعض الاعمال قد تسيء بشكل أو بآخر للبلد والشعب.

وقال: «نعم نؤيد حرية التعبير لكن لابد أن يصحبها بالتوازي مسؤولية ذاتية من خلال حدود معينة لا يتم تجاوزها»، مطالبا بضرورة تخفيف قيود رقابة الإعلام بالنسبة للأعمال الفنية التي تحمل قيمة ومعاني وأبعاداً اجتماعية واقتصادية وغيرها إذ لابد أن يكون هناك مسؤولية ذاتية.

وعن مدى حرصه على حصد جوائز عن أعماله، ذكر العكاري أنه لا يهتم بهذا الأمر أو حتى بالمقابل المادي من العمل الفني، مؤكدا أنه يؤمن برسالة معينة يحرص على إيصالها لجمهور المشاهدين وهي تمثل أغلي الجوائز وأثمنها بالنسبة له.

وكشف أنه في الوقت الحالي يشارك كعضو لجنة تحكيم في مهرجان الكويت الدولي للسينما، بالإضافة إلى امتلاكه لترخيص شركة «لوكيشن» للإنتاج الفني والمسرحي، موضحاً أن بدايته الفنية انطلقت من المسرح ثم توجه بعد ذلك نحو الألوان الأخرى من الفنون.

back to top