«الأشغال» عالجت 30.5 مليون متر مكعب مياه صرف في مارس

نشر في 17-04-2023
آخر تحديث 17-04-2023 | 16:20
أحد أحواض معالجة مياه الصرف في الصليبية
أحد أحواض معالجة مياه الصرف في الصليبية

أعلنت وزارة الأشغال معالجة 30.5 مليون متر مكعب مياه ثلاثية ورباعية خلال مارس الماضي، بعد أن تمت معالجتها بأفضل التقنيات وفق معايير الهيئة العامة للبيئة والمعايير العالمية، حيث تستغل تلك المياه في العديد من المشاريع المختلفة.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن كمية مياه الصرف التي تم تلقيها بلغت 33.6 مليون متر مكعب، بعد أن مرت بعدة مراحل مختلفة بداية من المعالجات المبدئية داخل محطات النقل، وصولا إلى المعالجات النهائية داخل محطات المعالجة.

وبينت أن تلك المياه يتم توزيعها من خلال مركز التحكم، حيث توزع على العديد من المشاريع «الزراعية، والبيئية، والمحميات، إضافة إلى جامعة الكويت»، وغيرها من المشاريع التي تستغل تلك المياه.

يُذكر أن وزارة الأشغال طرحت، أخيرا، مشروعا لتطوير وتوسعة محطة تنقية كبد، التي تهدف إلى زيادة كميات تدفق مياه الصرف الواردة للمحطة، ليصل إجمالي تلك المياه المتدفقة للمحطة إلى 270 ألف متر مكعب يومياً، بدلاً من 90 ألفا الحالية.

وتأتي تلك التوسعة ضمن مشاريع التوسع في إنتاج واستغلال المياه المعالجة في مشاريع الإنتاج المختلفة، سواء الزراعي منها أو الصناعي، إضافة إلى التوسعة في مشاريع التشجير المختلفة في أرجاء البلاد.

back to top