«بيتك» يتوِّج الفائزين في مسابقة «قراء بيتك»

نشر في 17-04-2023
آخر تحديث 17-04-2023 | 17:35
خالد الشملان وعبدالله السيف مع الفائزين في مسابقة «قراء بيتك»
خالد الشملان وعبدالله السيف مع الفائزين في مسابقة «قراء بيتك»

نظم بيت التمويل الكويتي (بيتك)، حفل تكريم للفائزين في النسخة العاشرة من المسابقة السنوية لتلاوة القرآن الكريم المخصصة لعملاء «بيتك» دون 25 سنة، والتي انطلقت خلال شهر رمضان بعنوان «قراء بيتك».

أقيم حفل التكريم في المسجد الكبير، بحضور رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة خالد الشملان، وفريق «بيتك» التطوعي، إضافة إلى أولياء أمور المتسابقين الفائزين.

وجرى تكريم 42 متسابقاً فازوا في المسابقة، بعد التنسيق مع لجان تحكيم مختصة لتطبيق معايير التقييم بشفافية وبمهنية عالية. وخلال المسابقة تمت مراعاة قدرات ومستويات المتسابقين، وتقسيمهم لفئات، وإعداد اختبارات خاصة لهم وفق مستوياتهم، من خلال فريق متخصص من القراء المتميزين على مستوى الكويت.

وسجل في المسابقة التي نظمها «بيتك» للعام العاشر على التوالي، نحو ألف متسابق، وتكونت عناصر ثقة عديدة في المسابقة تتعزز عاماً بعد آخر، مدعومة بأن «بيتك» كان أول من بادر بتنظيم هذه المسابقة، إضافة إلى توافر العديد من المكونات القيّمة التي تعزز أجواء المنافسة وتحفز المتسابقين، ومن أهمها لجنة التحكيم، والتنظيم الجيد، والترتيب الملائم لقدرات المتسابقين على اختلاف شرائحهم وقدراتهم ومستوياتهم.

وتشجع المسابقة على اكتشاف المتسابقين الموهوبين في التجويد والتلاوة، كما تسهم في تحفيز الجيل الحالي على قراءة القرآن الكريم، مع توضيح بعض أحكام التجويد. وجرى نقل أجواء المسابقة عبر قنوات «بيتك» على وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تغطية إعلامية كبيرة من قبل العديد من الوسائل الإعلامية المحلية المرئية والمقروءة.

وتأتي المسابقة، التي تعتبر الأكبر من حيث قيمة الجوائز، ضمن إطار برنامج رمضان «تواصل بالخير في شهر الخير»، الذي يتضمن العديد من المبادرات المجتمعية، مثل: حملة إفطار صائم، وتنظيم موائد إفطار صائم، بالتعاون مع إدارة المسجد الكبير يومياً طيلة شهر رمضان، وتقديم خدمة الضيافة في المساجد، وأنشطة رياضية وشبابية، وتفاعل يومي مع الجمهور، ومسابقات وجوائز، وفيديوهات توعوية، بالتعاون مع اختصاصيي تغذية وأطباء، وكذلك فيديوهات عن التوعية المرورية، وتعزيز ثقافة عدم السرعة خلال موعد الإفطار، بالتعاون مع وزارة الداخلية، ومشاركة الإفطار مع العديد من الجهات التي تؤدي واجبها أثناء موعد الإفطار.

كذلك تم توزيع السلة الغذائية (ماجلة رمضان)، وكسوة العيد على الأسر المتعففة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، في تأكيد جديد على ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية، ودوره بالمشاركة في مختلف المناسبات الاجتماعية.

back to top