«لوياك» تطلق برنامج «التطوع الأخضر»

• لتعزيز الوعي البيئي بالشراكة مع «Kuwait IHS» والتعاون مع «فسيلة»

نشر في 18-04-2023 | 13:17
آخر تحديث 18-04-2023 | 17:14
 جانب من توزيع مؤونة رمضان لبرنامج «التطوع الأخضر»
جانب من توزيع مؤونة رمضان لبرنامج «التطوع الأخضر»

أطلقت مؤسسة لوياك برنامج «التطوع الأخضر» بالشراكة مع «Kuwait IHS»، والذي يأتي بالتعاون مع منظمة «فسيلة»، ويهدف إلى تعليم الشباب المبادئ البيئية الخاصة بنظام الزراعة المستدام permaculture، حيث يعطي المتطوعين فرصة عملية في مجال الزراعة، بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى الشباب ومواجهة التغيرات المناخية، ويأتي هذا البرنامج من ضمن استراتيجية المساحات الخضراء التي أطلقتها لوياك ومؤسساتها التابعة كأكاديمية لوياك للفنون الادائية – لابا، حيث ترعى «Kuwait IHS» ثماني رحلات إلى منطقة الوفرة الزراعية، أنجزت منها لوياك في الربع الأول من العام الحالي 5 رحلات بمشاركة أكثر من 100 متطوع.

منى زعيتر: ابتكار استراتيجية متكاملة لدعم برامج البيئة

من جانبها، قالت مديرة البرامج وعلاقات الشركات في لوياك منى زعيتر: «لطالما كانت لوياك تدعم برامج البيئة وتنتج عدداً كبيراً من الحملات والفعاليات البيئية، ولكن الآن مع برنامج التطوع الأخضر قمنا بابتكار استراتيجية متكاملة لدعم هذا النوع من البرامج».

مؤونة رمضان

كما رعت «Kuwait IHS» مؤونة شهر رمضان المبارك، والتي استفاد منها 50 عائلة من الأسر المتعففة في الكويت، حيث شارك في هذه المبادرة أكثر من 50 متطوعاً من لوياك ومن Kuwait IHS، وتم توزيع ما يقارب 161 صندوقا يحتوي على مواد غذائية أساسية.

وعن مؤونة شهر رمضان المبارك قالت زعيتر: «تحرص لوياك بشكل كبير على مساعدة الأسر المحتاجة، باعتبار أن ذلك يتوافق بشكل كبير مع مبادئ لوياك، إذ إننا نحرص على غرس حب العطاء في نفوس المتطوعين الذين تعتبرهم لوياك جزءا كبيرا ومهما في تنظيم هذه الحملات».

وتوجهت بالشكر إلى «Kuwait IHS» على رعايتها برامج لوياك، وقالت: «سعداء جداً بهذا التعاون، ونسعى في المستقبل إلى المزيد من التعاون المشترك، الذي بدوره يخدم المجتمع ويعود بالفائدة على الجميع».

back to top