927 مبتعثاً في الجامعات الأيرلندية

العوضي: أيرلندا تعد الوجهة الأولى لتخصصات الطب

نشر في 18-04-2023
آخر تحديث 18-04-2023 | 16:56
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أعلن المكتب الثقافي الكويتي في أيرلندا أن عدد الطلبة المبتعثين المستمرين من قبل وزارة التعليم العالي إلى الجامعات الأيرلندية يبلغ 927 مبتعثا.

وأشار المكتب، في بيان صحافي عقب حملة «أسبوع مع المكتب الثقافي في أيرلندا»، التي نظمت أخيرا عبر وسائل التواصل، إلى أنه عمل على إبرام عقد مع إحدى شركات التأمين الكبرى وتغطية جميع المبتعثين الكويتيين تحت مظلة التأمين الصحي، لضمان توفير مستوى الصحة الملائم والمناسب لاحتياجاتهم، وصرف المخصصات المالية للطلبة المبتعثين والبدلات المنصوص عليها في لائحة البعثات والرسوم الدراسية للجامعات.

وكشف المكتب عن تحديث منظومة العمل في جميع القطاعات الداخلية بالمكتب الثقافي وعمل نظام إلكتروني متكامل يخدم الشق الأكاديمي والمالي، مما يوفر الدقة العالية وسرعة الأداء والاستغناء عن النظام الورقي.

من جانبها، قالت رئيسة المكتب د. فهيمة العوضي «إن المكتب أسس عام 2006، واقتصر في بداية الأمر على متابعة التخصصات الطبية؛ مثل طب الأسنان والطب البشري والصيدلة».

وتابعت العوضي في تصريح صحافي «أن المكتب توسع في تخصصاته عبر طرح التخصصات الطبية المساعدة والتخصصات العلمية المساندة للجيل الخامس من التكنولوجيا»، موضحة أنه حريص على إبرام الاتفاق مع الجامعات المرموقة في أيرلندا.

وبينت أن أيرلندا تعد الوجهة الأولى لدراسة تخصصات الطب، بسبب قوة جامعتها والنظام الدراسي الذي يدرس به الطلبة.

وأضافت أن المكتب حريص على طرح التخصصات التي تفيد المجتمع، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، موضحة أنه يخدم الطلبة المبتعثين الراغبين في الدراسة بالجامعات الأيرلندية.

back to top