أعلن مكتب دار الكويت للهندسة والاستشارات الهندسية (KEB) أنه وقع عقدا لتصميم والإشراف على إنشاء مجمع ويف مول Wave Mall في منطقة الضجيج، بتكلفة تقديرية إجمالية تصل إلى 18 مليون دينار.

وذكر مدير مشروع مجمع ويف مول، محمد عبدالعظيم، أن المجمع الجديد الذي تم توقيع عقد تصميمه وترخيصه والإشراف على تنفيذه والمملوك لشركة ركاز العقارية على مساحة 5 آلاف متر مربع ومساحة تأجيرية تقدّر بنحو 20 ألف متر مربع موزعة على 3 طوابق، سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على المساحات التجارية بمنطقة الضجيج.

Ad

وأضاف البيان أن المكتب سيقوم بتنفيذ أعمال التصاميم المعمارية والإنشائية والكهربائية وأعمال التكييف ومكافحة الحريق، وأعمال الصحي والتغذية بالمياه للمجمع الجديد وفق أحدث التصاميم الملائمة للنشاط التجاري، وذلك بعد مراجعة الجهات الحكومية المعنيّة.

وأشار البيان إلى أن المجمع الجديد سيتضمن أنشطة تجارية وخدمية مختلفة تضم مطاعم ومقاهي ومعارض وأسواقا مركزية، وسيتم الانتهاء من تصاميمه مع نهاية شهر مايو المقبل، على أن يتم البدء في أعمال البناء في الأول من يونيو المقبل، تمهيدا لافتتاح المجمع بنهاية ديسمبر 2024.

وتوقّع المكتب، في بيانه، تزايد الإقبال على الاستثمار في العقارات التجارية بمنطقة الضجيج التي تعد منطقة متخصصة في النشاط التجاري، وتتضمن نحو 70 مركزا تجاريا ومقرا حكوميا، وتحظى بموقع جغرافي متميز وإقبال كبير من المتسوقين، حيث تقع على 4 طرق رئيسية مهمة، كما تحيط بها العديد من المناطق، ومنها: الفروانية، وجليب الشيوخ، وإشبيلية، وخيطان.

وذكر البيان أن مكتب دار الكويت للهندسة يقدّم منذ عام 1966 مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل الاستشارات المعمارية، والهندسية، والتخطيط، وخدمات إدارة المشروعات، ونجح خلال تلك الفترة في إنجاز العديد من المشروعات الحكومية والخاصة في القطاعات المختلفة، ولديه خبرة واسعة في قطاع العقارات التجارية، حيث سبق أن صمم وأشرف على تنفيذ 22 مولا ومركزا تجاريا في الكويت والمنطقة.

وأشار البيان إلى أن المكتب لديه فريق هندسي وفني وإداري ذو خبرات ومهارات متنوعة قادر على تقديم الاستشارات المعمارية المتخصصة والمتنوعة، وفق أحدث المعايير العالمية المعتمدة، ولديه رصيد كبير من الإنجازات في الكويت وعدد كبير من دول المنطقة.

وكشف أن المكتب، من خلال برامجه وخدمات إدارة عملية الإنشاء، أسهم بشكل كبير في التحكم بتكلفة المشاريع التي يشرف على تنفيذها، وذلك بالتزامن مع الالتزام بمعايير الجودة.