الجبلاية يطلب من فيتوريا حسم مصير ودية المغرب

نشر في 19-04-2023
آخر تحديث 18-04-2023 | 17:32
روي فيتوريا
روي فيتوريا

طلب مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري من روي فيتوريا، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، حسم قراره النهائي من مواجهة منتخب المغرب ودياً خلال الفترة المقبلة من عدمه.

يأتي ذلك بعدما تلقى الجبلاية عرضاً من جانب إحدى الشركات لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين في يونيو المقبل.

وترك اتحاد الكرة المصري للمدرب البرتغالي مسؤولية وحرية اختيار المنتخبات في اللقاءات الودية، باعتباره صاحب القرار الأول والأخير في هذا الشأن، خصوصاً أنه من المقرر أن يقام معسكر «الفراعنة» ما بين 12 و20 يونيو، في إطار الاستعداد لمواجهة غينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا التي ستقام بكوت ديفوار 2024.

بيريرا يفاضل لاختيار حكام السوبر

على جانب آخر، أبلغ البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة المصري، مجلس إدارة الجبلاية برأيه فيما يتعلق باختيار طاقم الحكام الذي سيتولى إدارة مباراة كأس السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك في الخامس من مايو المقبل بالإمارات، حيث تضمنت توصية بيريرا خيارين؛ الأول هو إسناد إدارة المباراة إلى طاقم حكام إماراتي، تقديراً لاستضافة الإمارات مباراة السوبر المصري. والخيار الثاني يتمثل في الاستعانة بطاقم حكام مصري، على غرار ما تم في مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، والتي أدارها باقتدار طاقم حكام مصري بقيادة حكم الساحة الدولي أمين عمر.

ويرفض بيريرا مقترح الاستعانة بطاقم حكام من أوروبا، إذ يرى الخبير البرتغالي أنه حال تعذر إسناد إدارة المباراة لطاقم حكام إماراتي ستكون الأولوية للحكام المصريين، تماشياً مع سياسة لجنة الحكام بالاعتماد على الحكام المحليين في إدارة المباريات المهمة والكبيرة، لتجهيزهم وزيادة خبراتهم وتأهيلهم من خلالها للظهور القاري والدولي.

back to top