سفراء: الكويت مثال يحتذى في الاستقرار والنمو الاقتصادي

هنأوا القيادة السياسية والبلاد بحلول عيد الفطر المبارك

نشر في 18-04-2023
آخر تحديث 18-04-2023 | 17:42
أبراج الكويت رمز من رموز الكويت
أبراج الكويت رمز من رموز الكويت

هنأ عدد من السفراء لدى البلاد القيادة السياسية والمواطنين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مؤكدين أن الكويت كانت وستبقى مثالاً يحتذى في الاستقرار والنمو الاقتصادي، كما ستظل واحة أمن وأمان للسلام والرفاهية في المنطقة.

وقالت السفيرة الفرنسية كلير لوفليشر: «بالنيابة عن السفارة الفرنسية في الكويت، يسعدني أن أتقدم بأحر التهاني إلى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى شعب الكويت وجميع المسلمين بمناسبة عيد الفطر السعيد».

وأضافت لوفليشر: «مع نهاية شهر رمضان المبارك الذي كان بالفعل فرصة رائعة للتواصل والالتقاء من خلال الديوانيات والغبقات، لا أستطيع الانتظار للاحتفال بعيد الفطر الذي يجسد روح الرحمة، ويوفر فرصة أخرى لتعزيز الوحدة والتفاهم، مضيفة: هذه هي الروح الاحتفالية التي توحد القلوب البشرية، وهي الروح نفسها التي هي في صميم العلاقات الثنائية الفرنسية ـ الكويتية».

واحة أمن

من ناحيته، تقدم سفير بلغاريا ديميتار ديميتروف بـ «أسمى آيات التهاني والتبريكات القلبية إلى القيادة السياسية، وحكومة الكويت وشعبها» بحلول العيد.

وقال ديميتروف: «أتمنى للكويت المزيد من الازدهار والتقدّم في ظل قيادتها الحكيمة، كما لا يفوتني التأكيد على أن الكويت كانت وستبقى مثالاً يحتذى في الاستقرار والنمو الاقتصادي، كما ستظل واحة أمن وأمان للسلام والرفاهية في المنطقة، مردفاً: وأنا على يقين تام من مواصلة تعزيز العلاقات القائمة بين شعبينا بما يعود بالمصلحة على بلدينا».

وأمَل «أن يجلب هذا العيد السلام والنجاح والسعادة للشعب الكويتي والمسلمين ولجميع شعوب العالم، وأتمنى للجميع عيد فطر سعيداً».

التقدم والازدهار

أما سفیر أفغانستان سید هاشمي، فقال في بيان «يسرني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشیخ أحمد نواف الأحمد ووزيرالخارجية الشیخ سالم الصباح وحكومة وشعب الكويت بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على شعب الكويت الصديق وعلى سائر الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، متمنياً لشعب الكويت الصديقة المزيد من التقدم والازدهار».

من ناحيته، قال القائم بأعمال السفارة الأميركية جيمس هولتسنايدر: «بالنيابة عن سفارة الولايات المتحدة لدى الكويت وعن عائلتي، أود أن أعبر عن أحر تحياتنا إلى صاحب السمو الأمير نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الأمير مشعل الأحمد، وللحكومة الكويتية والشعب الكويتي وكل المسلمين في العالم لمناسبة عيد الفطر السعيد».

back to top