السفارة اليابانية: نأمل أن تستفيد الكويت من التأشيرة الإلكترونية

نشر في 18-04-2023
آخر تحديث 18-04-2023 | 17:45
السفارة اليابانية في الكويت
السفارة اليابانية في الكويت

أكدت مصادر في السفارة اليابانية لـ «الجريدة»، أنه «فيما يتعلق بإعفاء الكويتيين من التأشيرة لزيارة اليابان، فإن السفارة تعمل الآن على تعزيز زيارات وسفر الكويتيين إلى بلدنا بالتعاون مع الجهات ذات الصلة».

جاء ذلك رداً على استفسار «الجريدة» عن إعلان منظمة السياحة الوطنية اليابانية، وهي هيئة حكومية، في بيان، اليوم، أنه «تم إعفاء مواطني الإمارات من التأشيرة لزيارة اليابان»، موضحة أن «هذا الإعفاء حقق الإماراتيين نجاحا ملحوظا، لذلك تم دعم القرار بمجموعة من الإجراءات الجديدة الإضافية لتسهيل السفر للعديد من المقيمين في الإمارات والسعودية وقطر».

وذكرت أنه «أصبح بإمكان جميع المواطنين من الجنسيات الأجنبية الذين سيُطلب منهم الحصول على تأشيرة لزيارة اليابان والمقيمين في الإمارات، وجميع السعوديين والأجانب المقيمين في المملكة، تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة الأجل للسفر السياحي إلى اليابان عبر الإنترنت ببساطة وفي وقت وجيز».

وأوضحت المصادر نفسها لـ «الجريدة»، أن «نظام التأشيرة الإلكترونية الآن يقتصر على عدد من البلدان، ونأمل أن يتوسع ليشمل دولا أخرى بما في ذلك الكويت في المستقبل»، لافتة إلى «أننا لا نعرف حتى الآن متى سيكون ذلك».

back to top