«سباروز» البريطانية تفوز بأول عقد نفطي في الكويت

نشر في 18-04-2023
آخر تحديث 18-04-2023 | 17:50
شركة سباروز
شركة سباروز

حصلت شركة مجموعة سباروز Sparrows Group الهندسية للنفط والغاز، ومقرها المملكة المتحدة، على عقد لتنفيذ أحد المشاريع في الكويت لأول مرة، وفقاً لبيان صادر عن الشركة، ويغطي العقد أعمال صيانة وتوفير شهادات المطابقة لأجهزة الحفر البرية لعميلين.

وتعد مجموعة سباروز أول شركة تحصل على عقود صيانة من هذا النوع في الكويت، باستثناء الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEMs)، حيث ستكون شركة سباروز مسؤولة عن خدمة مجموعة من معدات الحفر المهمة، بما في ذلك مضخات الطين، وروافع الحفر الحديدية، ومنصات العرض، والمحركات العلوية، لضمان سلامة الحفارات للعودة إلى الحقل.

وبحسب «ميد»، أفادت سباروز في بيان لها: «مع تنشيط صناعة النفط والغاز في الكويت على أعقاب الركود الماضي، ستنضم 100 منصة إلى الأسطول التشغيلي بحلول الربع الثالث من عام 2023، وتتطلب هذه الحفارات، الجديدة والقديمة على حد سواء، خدمة عالية الجودة، وهو حجم كبير من العمل الذي يجب وضعه على مصنعي المعدات الأصلية الحاليين».

وتم اعتماد شركة سباروز كمزود صيانة معتمد من غير المصنعين الأصليين للأجهزة، لتصبح أول شركة خدمات غير مصنعة للمعدات الأصلية تحصل على موافقات NOC للعمل في الدولة، وتعرض خبرتها وقدراتها.

في حين أن الكويت لديها استراتيجية لزيادة النشاط في قطاع النفط والغاز، بسبب عدم الاستقرار السياسي، وتكافح البلاد حاليا للمضي قدما في المشاريع الكبيرة بهذا القطاع، ونشرت «Sparrows» فريقا يضم مديري المشاريع ومشرفي معدات الحفر وفنيي معدات الحفر، وفقا للشركة.

وتمتلك الشركة، التي يقع مقرها في أبردين، مكاتب في السعودية والإمارات وقطر.

back to top