بيت الزكاة: مستمرون في تقديم المساعدات للغارمين

تبرَّع بـ 250 ألف دينار لحملة «فزعتكم فرحة لهم»

نشر في 18-04-2023 | 22:43
آخر تحديث 19-04-2023 | 16:48
لمدير العام لبيت الزكاة بالإنابة د. ماجد العازمي
لمدير العام لبيت الزكاة بالإنابة د. ماجد العازمي

في إطار سعيه الدائم لمساعدة الغارمين والمدينين داخل الكويت، وإضافة لجهوده طوال العام لتقديم المساعدات المالية لرفع القيود الأمنية على المدينين من أهل الكويت ومد يد العون لهم باعتبارهم من المستحقين للزكاة ومن مصارفها، صرح المدير العام لبيت الزكاة بالإنابة د. ماجد العازمي، بأن بيت الزكاة أبى إلا أن يكون جزءاً من الحملة الوطنية للمساعدة في سداد ديون الغارمين، والتي أعلنت عنها وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي، بالتعاون مع وزارتي الإعلام والعدل تحت شعار «فزعتكم فرحة لهم».

وأعلن بيت الزكاة، في بيان له، أن تبرعه لهذه الحملة بمبلغ 250 ألف دينار يأتي جزءاً من دور البيت الدائم والمستمر في مساعدة الغارمين وتسديد ديونهم، والذي لم يتوقف يوماً، من باب حرصه على تأصيل قيم التكافل وتحقيق الأمان المجتمعي، فهو يسعى على الدوام لتبني الحملات التي تعود بالخير على الأسرة والمجتمع الكويتي، ويدعو جمهور المحسنين لمد يد العون والمشاركة في هذه الحملات، حماية لأركان الأسر الكويتية من الانهيار، وتقوية لروابط المحبة بين جميع طبقات المجتمع. فقد سبق للبيت أن شارك في حملات مشابهة خلال شهر رمضان، والتي تهدف إلى الإفراج عن الغارمين من الكويتيين.

وأضاف: «كما أن بيت الزكاة نفذ على مدار السنوات الماضية، وبالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وإدارة تنفيذ الأحكام في وزارة العدل، حملات مشابهة، أسفرت عن تسديد المديونيات ورفع الضبط والإحضار عن عدد كبير من المواطنين».

وأوضح العازمي أن «الشؤون» ستقوم بتحويل حصيلة الحملة لمصلحة الإدارة العامة للتنفيذ بوزارة العدل، لفك كرب العديد من الفئات في هذه الأيام المباركة، وسيتم سداد ديون العديد من الفئات المستحقة للمساعدة، كالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والنساء، شريطة أن تكون كل الأحكام متعلقة بالقضايا المدنية، على أن تتم تلك المساعدات بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

back to top