يشهد المسرح المصري عودة قوية خلال موسم عيد الفطر بمجموعة من العروض المختلفة، التي تتنوع في مضمونها، في وقت يعود عدد من الفنانين للوقوف على خشبته بعد غياب.

وتشهد مسارح القطاع الخاص حالة من التذبذب، بسبب تأخر إعلان العروض التي ستقدم خلال موسم عيد الفطر، مع تفضيل المنتجين إرجاء العروض لموسم الصيف، خصوصاً مع قصر مدة إجازة عيد الفطر والتجهيزات التي تحتاجها المسرحيات للعودة من جديد واستقبال الجمهور، ما أدى إلى إرجاء عرض عدد من المسرحيات، من بينها «سيدتي الجميلة» لأحمد السقا، بجانب العرض المسرحي الذي يحضِّر له حسن الرداد، فيما تسبب تأخر دنيا سمير غانم في الانتهاء من تصوير مسلسلها في إرجاء استئناف عروض مسرحيتها (أنستونا) التي حققت نجاحاً كبيراً.

Ad

ويعتبر العرض المسرحي «عيلة اتعملها بلوك»، الذي يقوم ببطولته محمد صبحي مع وفاء صادق وعدد من أبطال فرقته (ستديو الممثل) عرض مسرح القطاع الخاص الوحيد الذي سينطلق خلال الفترة، لكن بعد انتهاء إجازة العيد مباشرة، حيث ستبدأ العروض اعتباراً من 27 أبريل على مسرح مدينة سنبل، بواقع ثلاث ليالي عرض أسبوعياً.

بينما تشهد مسارح الدولة العروض المسرحية من ثاني أيام عيد الفطر، وتضاء خشبة المسرح القومي مجدداً من خلال العرض المسرحي «سيدتي أنا»، وهو العرض الكوميدي الاستعراضي الذي تقدمه الفنانة داليا البحيري، والمأخوذ عن من رواية «بجماليون» للكاتب والمفكر الأيرلندي جورج برنارد شو، وتدور أحداثها حول رجل أرستقراطي يحب فتاة من عامة الشعب، فيما يشارك ببطولة المسرحية نضال الشافعي، ويخرجها محسن رزق، الذي أعد المعالجة المسرحية الخاصة بالعرض الجديد.

ويقدم الثنائي هشام إسماعيل وعمرو رمزي، بجانب الممثل تامر فرج، العرض المسرحي «طيب وأمير»، والذي يخرجه محمد جبر، وهو من تراث الأعمال المسرحية التي قدمها نجيب الريحاني مع بديع خيري، وقدمت في الفيلم السينمائي «سلامة في خير» عام 1937، فيما أعد الرؤية المسرحية للعرض أحمد الملواني، وسيقدم العرض على خشبة المسرح الكوميدي.

ويواصل العرض المسرحي «خطة كيوبيد» عروض موسمه الجديد على خشبة مسرح السلام للموسم الخامس على التوالي، بعدما رفع لافتة كاملة العدد في غالبية العروض التي قدمت بالمواسم الأربعة الماضية، وهو العرض الذي يجمع بين الكوميديا والتراجيديا، ويقوم ببطولته عدد من فناني المسرح، منهم عبدالمنعم رياض وكريم الحسيني، ويخرجه أحمد فؤاد.