«تدريس الجامعة» لإبقاء أعضاء هيئة التدريس بالسكن الجامعي في الشويخ

حتى الانتهاء من مبناهم الجديد في موقع «الشدادية»

نشر في 19-04-2023
آخر تحديث 19-04-2023 | 16:53
جامعة الكويت
جامعة الكويت

طالب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، د. علي الكندري، مدير الجامعة بالانابة، د. فهد الدبيس، والأمين العام للجامعة، د. فايز الظفيري، بضرورة الإبقاء على أعضاء هيئة التدريس بالسكن الجامعي بالشويخ، لحين الانتهاء من مبناهم الجديد في الشدادية.

وأشار الكندري، في خطابين موجهين إلى الدبيس والظفيري، حصلت «الجريدة» على نسخة منهما، إلى ضرورة تجديد عقود إيجارات قاطني السكن الجامعي بالشويخ، بالتنسيق مع جامعة عبدالله السالم، لافتا إلى أن مباني جامعة الكويت أصبحت تحت حيازة إدارة جامعة عبدالله السالم، ومن ضمنها مبنى السكن الجامعي في الشويخ.

ودعا إلى ضرورة استمرار أعضاء هيئة التدريس في السكن الخاص بالشويخ، مع ضمان الاستمرار في تمديد عقود الصيانة لهذه المباني 3 أعوام قابلة للتجديد، لحين الانتهاء من تجهيز سكنهم الخاص بموقع الشدادية.



وأفاد بأن أبرز الأسباب وراء طلب البقاء بالسكن الجامعي بالشويخ لتوافر الأمن والأمان في هذا السكن، وكذلك لما يتمتع به من خصوصية لهم ولأسرهم، كما يدرس أبناء أعضاء هيئة التدريس قاطني السكن بالشويخ في مدارس قريبة من السكن الجامعي.

وتابع الكندري: «عند تركهم للسكن سيضطرون إلى نقلهم إلى مدارس أخرى قد تبتعد كثيراً عن موقع السكن، فضلا عن إجراءات أخرى إدارية مرهقة، مثل تغيير العناوين واستبدال البطاقات المدنية، كما لم يتبقّ على بدء الفصل الدراسي الصيفي إلا القليل، الأمر الذي قد يُربك ظروف انتقال أعضاء الهيئة التدريسية إلى سكنهم الجديد».

back to top