«بوبيان»: اختتام ناجح لبرنامج حافل من المبادرات خلال شهر رمضان

نشر في 19-04-2023
آخر تحديث 19-04-2023 | 17:40

اختتم بنك بوبيان برنامج مبادراته التي أطلقها خلال شهر رمضان المبارك 1444هـ، الذي تضمن العديد من الأنشطة والمساهمات الاجتماعية الهادفة إلى التواصل اليومي مع مختلف فئات المجتمع من خلال مساهماته المختلفة والأعمال التطوعية والخيرية بما يعود عليهم بالنفع ومد يد العون.

وحفل برنامج هذا العام بالكثير من الأنشطة والفعاليات، سواء التي تستهدف العملاء أو الجمهور بصفة عامة من المواطنين والمقيمين، سعياً لتقديم نموذج يحتذي في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

فريق «بوبيان» التطوعي

سعياً منه إلى تأصيل العمل التطوعي بين موظفيه ونشر ثقافة التطوع في المجتمع، شكّل بنك بوبيان فريقه التطوعي المكون من مجموعة من موظفيه من الشباب والفتيات من مختلف الإدارات للمشاركة في مبادراته خلال الشهر الفضيل، معرباً عن جاهزية وحماسية الفريق للقيام بواجباته تجاه المجتمع وتنفيذ مختلف المبادرات اليومية حسب الخطة الموضوعة.

طوال أيام الشهر الفضيل، أعد بنك بوبيان ما يزيد على 600 وجبة إفطار لتوزيعها يومياً في المسجد الكبير، وغيرها من مواقع الكويت، إيماناً منه بدوره الاجتماعي والإنساني تجاه المحتاجين في الكويت، بجانب ترسيخ مفهوم التطوع والعطاء لدى الشباب المشارك في هذه المبادرة.

5000 وجبة سحور يومية

واستكمالاً لدوره في تقديم المساعدات الانسانية والاجتماعية، تم تجهيز نحو 5000 وجبة سحور لتوزيعها في المسجد الكبير خلال أيام العشر الأواخر، بهدف إبراز أهمية التلاحم في الشهر الفضيل، وأن إفطار الصائم أو تقديم وجبة السحور يمكن أن يكون بشكل أجمل وأكثر ترابطاً، وأن من حق الجميع أن يحصل على وجبة مميزة طوال هذا الشهر الكريم.

واستمر «بوبيان»، خلال شهر رمضان، في مبادرة «نقصه بوبيان»، التي تضمنت قيام مجموعة من متطوعي البنك بمساعدة عدد من الطهاة الكويتيين المعروفين بإعداد عدد من أبرز الاطباق الرمضانية المميزة التي يتقنها هؤلاء الطهاة وتوزيعها بصورة يومية على مرتادي ساحة «مسجد الدولة الكبير»، بالتعاون مع متطوعي المسجد.

خطوات «بوبيان»

واستمرت حملة «خطوات بوبيان» أيضاً خلال هذا العام لاستكمال رسالتها التشجيعية للمواطنين والمقيمين لممارسة رياضة المشي خلال شهر رمضان المبارك، وشارك في الحملة حوالي 1200 شخص ممن كانوا بصورة يومية في مول العاصمة من الساعة 2:30 عصراً إلى 5:30 مساءً يومياً طوال الشهر الفضيل.

وسوف يخصص عائد حملة «خطوات بوبيان» لهذا العام لاستكمال عمليات إعادة البصر في إفريقيا التي بدأها بنك بوبيان من خلال حملة «نور بوبيان»، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وفريق دينارين التطوعي عن طريق التبرع بدينار مقابل كل كيلومتر مشي.

ولعل أهم ما يميز برنامج شهر رمضان لهذا العام هو إعلان الشراكة الاستراتيجية مع «مسجد الدولة الكبير» لتعزيز روح التعاون وتوثيق الهوية الإسلامية، ومن خلال مشاركة مجموعة من موظفي بوبيان المتطوعين من مختلف الإدارات، تم إعداد برنامج مكثف خلال أيام العشر الأواخر من شهر رمضان لخدمة وضيافة المصلين، ودعم جهود القائمين على تنظيم صلاة القيام في المسجد الكبير، ومساعدة رجال الدفاع المدني والأمن الموجودين، وهو ما يعزز دور البنك الاجتماعي في دعم ومساندة الإسلام والمسلمين.

وللعام التاسع على التوالي، نظم «بوبيان» مسابقته السنوية «رتل مع بوبيان» لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، التي تم تخصيصها هذا العام لكل شرائح عملاء البنك وأبنائهم، التي شهدت عدداً من المشاركات القوية لنحو 1000 مشارك من الجنسين، دلالة على زيادة وحجم التعلق بالقرآن الكريم لدى مختلف شرائح عملائنا، ولتمثّل في النهاية علامة فارقة على مستوى مسابقات القرآن الكريم بالكويت.

واحتفل بوبيان بتكريم الفائزين من عملائه وأبنائهم في المسابقة التي بلغ عدد الفائزين فيها من جميع المراحل 30 فائزاً مقسمين على 5 فئات عمرية، ليصعب معها اختيار الثلاثة الأوائل في كل شريحة.

وتم التكريم خلال حفل أقيم في رحاب المسجد الكبير، بحضور عدد من قياديي البنك ومسؤولي المسجد الكبير. وجرياً على عادته السنوية، احتفل «بوبيان» بالقرقيعان مع أطفال منطقة السرة، وتم توزيع علب القرقيعان لإدخال السعادة والفرحة على قلوبهم احتفالاً بهذه المناسبة الرمضانية، التي تُعد واحدة من أهم العادات والتقاليد التراثية التي يعتز بها المجتمع الكويتي بكل فئاته العمرية.

وتم توزيع القرقيعان ومشاركة الأطفال فرحته من خلال فريق بوبيان التطوعي للاستمتاع معهم ومشاركتهم هذه الفرحة، مما يعكس حرص البنك على ضرورة التفاعل مع مختلف شرائح المجتمع تعزيزاً لثقافة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية.

وحرصاً على مشاركة العملاء الفرحة في مختلف الأعياد والمناسبات، أعلن «بوبيان» توفير العيادي داخل جميع فروعه المنتشرة في الكويت، أو من خلال أجهزة سحب آلي مختارة، والتي تسمح بسحب أوراق نقدية من كل فئات الدينار (1، و5، و10، و20)، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك ليكون دوماً الأقرب إليهم.

قُبيل شهر رمضان المبارك، أعلن «بوبيان» إطلاق تطبيق مصحف دولة الكويت للقراءات العشر، بالتعاون مع الهيئة العامة لطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، في خطوة تعزّز دعم ونشر كتاب الله بين جموع المسلمين في الكويت والمنطقة والعالم، اعتماداً على التقنيات الحديثة التي تكفل وصوله إلى الملايين بالشكل الذي يحقق لهم الاستفادة المرجوة.

back to top