نجح الفريق الاول لكرة السلة بنادي الكويت في تحقيق الفوز على شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 87-71 في المباراة التي جمعتهما، أمس ، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، ضمن منافسات ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج.

وتقام منافسات الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب (البلاي أوف) من ثلاث مواجهات، حيث سيخوض الفريقان مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في دبي.

Ad

وجاءت المباراة متقاربة في البداية، عبر تبادل التسجيل بين الفريقين، واعتمد الكويت على مراقبة مفاتيح اللعب في شباب الأهلي، مثل محمد عبداللطيف والأميركيين براندن ونيكولاس، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق الأميركيين لالان وبولين، وحمد عدنان، الذين قادوا الفريق إلى إنهاء الربع الأول بنتيجة 21-16.

وبدأ شباب الأهلي الربع الثاني بقوة، وحقق التقدم 25-24 بعد ثلاثية من الأميركي نيكولاس، وحاول «الأبيض» استعادة الأفضلية، بعد مشاركة تركي حمود ومصطفى الرفاعي، وبقيت النتيجة متأرجحة بين الفريقين، قبل أن ينهي الكويت الربع الثاني بنتيجة 36-34.

واستمرت الإثارة في الربع الثالث، وأخذ «الأبيض» الأفضلية النسبية مع تميز محمد عدنان ومصطفى الرفاعي وتركي حمود في الرميات الثلاثية، وأنهى الربع متقدماً 59-54.

ونزل الكويت بكل ثقله في الربع الأخير، مستغلاً تراجع مستوى خصمه، الذي ظهر التعب على لاعبيه، لينهي اللقاء بفوز مستحق 87-71.